أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الهجرة لأحمد موسى: "لن أرد على إساءة صفاء الهاشم بالإساءة"

الثلاثاء، 05 مايو 2020 02:14 ص
وزيرة الهجرة لأحمد موسى: "لن أرد على إساءة صفاء الهاشم بالإساءة" وزيرة الهجرة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ردت وزيرة الدولة للهجرة، السفيرة نبيلة مكرم، على اتهامات النائبة الكويتية صفاء الهاشم لها، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" الذي يذاع على قناة صدى البلد، وقالت الوزيرة: "أنا وزيرة مصرية في الحكومة المصرية ولن أرد على الإساءة بالإساءة، ولكن تصريحاتها قد تؤثر بالسلب على الجاليات المصرية في الكويت وهنا لابد أن نرد على بعض الاتهامات التي وجهتها".

 

وأضافت وزيرة الهجرة خلال المداخلة: "أول اتهام كان بعدم قدرة وزارة الهجرة المصرية على وضع خطة لإعادة المصريين بالخارج، وهناك يستوجب الأمر الرد، حيث أن هناك لجنة حكومية مشكلة لإعادة كل مصري بالخارج، عملت على وضع جدول زمني تم إعداده بدقة متناهية وسيتم مناقشته مع رئيس الوزراء من أجل الموافقة عليه لاستكمال إجراءات إعادة العالقين المصريين بالخارج".

 

وقالت الوزيرة: "هناك رئيس يحاسب كل وزير على تقصيره، وهناك حكومة وبرلمان يتابعون أداء كل وزير ويحاسبونه، أما عن اتهامها بالاهتمام بالعالقين في المالديف وبالي فقط، فكان هذا الاتهام بعد أن وجه حد الإعلاميين سؤالا عن كل الشرائح العالقة بالخارج، وتم ذكر هذه الشريحة من العالقين".

وأكدت أنهم سيتم معاملتهم كغيرهم من المواطنين المصريين العالقين في الخارج ولهم أولوية كغيرهم من العالقين خاصة وأن تكاليف الإقامة في تلك الأماكن مرتفعة ولن يقدروا عليها لمدة طويلة.

 

أما عن اتهامها بالاهتمام بالفنانين على حساب العالقين بالخارج، فأكدت الوزيرة أن هذا الاتهام بسبب تصريح خاص بأنها تكن الاحترام للفن والفنانين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة