حفل زفاف يتحول إلى كارثة بعد تسببه فى تفشى كورونا فى الكاظمية بالعراق

الإثنين، 04 مايو 2020 02:22 م
حفل زفاف يتحول إلى كارثة بعد تسببه فى تفشى كورونا فى الكاظمية بالعراق كورونا
كتب ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن دائرة صحة الكرخ في العاصمة العراقية بغداد، أعلنت اليوم الاثنين، عن إصابة 15 شخصاً بفيروس كورونا خلال مشاركتهم في حفل زفاف بشمال العاصمة العراقية بغداد، حيث قال مدير الدائرة، جاسب الحجامي، إن أحد الأعراس الذي أقيم في مدينة الكاظمية، تحديدا في منطقة العكيلات، تسبب بإصابة نحو 15 شخصا بفايروس كورونا"، مبينا أن "الأعداد قابلة للزيادة.

 

وأضاف مدير الدائرة، أن هؤلاء توزعوا بواقع 5 في منطقة العكيلات و6 في منطقة ام الجدايل و4 في منطقة قرية نصيف الزكم في التاجي، محذرا من إقامة مثل هذه المناسبات الاجتماعية في هذه الأوقات، أو إقامتها عند الضرورة القصوى ضمن نطاق محدود جدا.

 

وفى وقت سابق، أعلنت دائرة صحة البصرة أن عدد الإصابات بفيروس "كورونا" فى قضاء الهارثة شمالى المحافظة بلغت أكثر من 130 إصابة.

وذكر إعلام الدائرة - في تصريح أوردته الوكالة الوطنية العراقية - أن اجتماعًا عقد لخلية الأزمة بقضاء الهارثة بحضور مدير عام صحة المحافظة الدكتور عباس التميمي وقائم مقام القضاء نذير الشاوي ومدير شرطة الهارثة والدكتور محمد الوافي مدير قطاع الهارثة الصحي، نوقشت فيه عدد الإصابات المسجلة في القضاء نتيجة عدم الالتزام بالتعليمات الوقائية وحظر التجوال حيث بلغت أكثر من 130 إصابة موزعة على مناطق متفرقة بالقضاء، وتم التأكيد على ضرورة التشديد في تنفيذ تعليمات الدائرة بهدف التقليل بإعداد الإصابات وذلك من خلال الغلق التام للمناطق المصابة التي تعتبر بؤرة الوباء.

وفي سياق متصل، أعلنت دائرة صحة أربيل، الأحد، عن تماثل حالتين جديدتين للشفاء من فيروس "كورونا" بعد تلقيهما العلاج، مشيرًا إلى أن "عدد حالات الشفاء بلغ 169 حالة".

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة