بنس: كان يجب أن أضع كمامة خلال زيارة مركز مايو كلينيك الطبى

الإثنين، 04 مايو 2020 09:29 ص
بنس: كان يجب أن أضع كمامة خلال زيارة مركز مايو كلينيك الطبى نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى يوم الأحد إنه أخطأ بعدم وضع كمامة طبية خلال زيارته للمرضى فى مركز مايو كلينيك الطبى الشهر الماضى.

وهاجم منتقدون قرار بنس بعدم وضع كمامة قائلين إن ذلك يقوض الجهود الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا الذى تسبب فى وفاة أكثر من 67 ألف شخص فى الولايات المتحدة. ويقود بنس جهود إدارة الرئيس دونالد ترامب لمكافحة تفشى الفيروس.

وقال بنس خلال ظهور فى لقاء مفتوح مع الرئيس دونالد ترامب بثته محطة فوكس نيوز إنه كان يجب أن يضع الكمامة التى تقضى التعليمات بأن يضعها المرضى والزائرون الآخرون فى مركز الرعاية الصحية فى مينيسوتا موضحا فى الوقت نفسه أنه لا يعتقد أنه كان يمثل خطرا على الآخرين.

وقال "لم أعتقد أنها كانت ضرورية ولكن كان يتعين وضع كمامة فى مركز مايو كلينيك".

وكانت اللقطات قد أوضحت أن بنس هو الشخص الوحيد من بين المرضى والطواقم الطبية الذى لم يضع كمامة طبية خلال الزيارة فى أبريل. وسبق أن دافع بنس عن القرار استنادا إلى إرشادات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها التى تقول إن الكمامة تعمل فى المقام الأول على منع من يضعها من نشر العدوى وليس الحماية منها.

وأشار فى هذا الصدد إلى الفحوصات التى خضع لها مرارا هو وترامب للكشف عن مرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا وإنه كان واثقا من أنه لا يمثل أى خطر خلال الزيارة.

وقال بنس اليوم الأحد إنه بغض النظر عن الغرض الطبى للكمامة فإن وضعها يمثل أهمية رمزية أيضا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة