أوقاف الإسكندرية: لا بلاغات لمخالفات فى الساحات والمساجد

الأحد، 24 مايو 2020 01:54 م
أوقاف الإسكندرية: لا بلاغات لمخالفات فى الساحات والمساجد الشيخ محمد خشبة وكيل أوقاف الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت غرفة عمليات أوقاف الإسكندرية المنعقدة بمسجد سيدى ابو العباس المرسى برئاسة الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية و الدكتور عبد الرحمن نصار وكيل المديرية والشيخ هاشم الفقى مدير الدعوة أنه لا يوجد بلاغات لمخالفات بغرفة العمليات بوجود ساحات للعيد أو مساجد خالفت قرارات وزارة الأوقاف.

وقال بيان الأوقاف اليوم، إن عرفة العمليات فى انعقاد شبه دائم منذ يوم الجمعة الماضى وحتى اليوم الأحد للاطمئنان على سير العمل وفق تعليمات الوزارة بشأن فيرس كرونا المستجد، و أكد الشيخ خشبة أن الأمور هادئة وأن والأوضاع مستقرة وان الرواد على قدر كبير من الوعى .

و أشاد بالجهد المبذول من كل منتسبى الأوقاف قيادات وأئمة وإداريين وعمال بالثغر السكندرى للمحافظة على المساجد وأوضح أن الجهود التى يبذلونها للتصدى لهذا الوباء بنشر الوعى والحفاظ على المساجد لا تقل أهمية عن الجهود التى تبذلها أى مؤسسة من مؤسسات الدولة التى تواجه هذا الوباء.

 وأكد انه تم بث صلاة العيد التى تنقلها إذاعة القرآن الكريم عبر مكبرات الصوت بالمسجد لبث الفرحة والبهجة فى النفوس.

وفى وقت سابق، انعقدت غرفة عمليات مديرية أوقاف الإسكندرية، بمسجد سيدى أبو العباس المرسى، لمتابعة تنفيذ قرارات وزارة الأوقاف بشأن ما يتعلق بأول أيام العيد وتطبيق الإجراءات الاحترازية التى أعلنتها الدولة للوقاية من فيرس كرونا المستجد وذلك من خلال التقارير التى ترفعها اللجان التابعة للإدارات الفرعية.

جاءت غرفة العمليات برئاسة الشيخ محمد خشبة، وكيل الوزارة، والدكتور عبد الرحمن نصار وكيل المديرية، والشيخ هاشم الفقى، مدير الدعوة.

وأكد الشيخ خشبة، خلال البيان الصادر عن المديرية السبت، أن الأمور على ما يرام والأوضاع مستقرة، وأن غرفة العمليات واللجان الفرعية ستواصل عملها حتى انقضاء وقت صلاة العيد.

وقال إنه قد كلف الأئمة ببث صلاة العيد التى تنقلها إذاعة القرآن الكريم عبر مكبرات الصوت دون السماح لأحد غير العاملين بالمسجد بالتواجد داخل صحن المسجد.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة