لندن تستعين بـ150 مليون إسترلينى من حسابات خاملة لمساعد مؤسسات تواجه كورونا

الخميس، 21 مايو 2020 05:00 م
لندن تستعين بـ150 مليون إسترلينى من حسابات خاملة لمساعد مؤسسات تواجه كورونا بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع "سكاى نيوز" البريطانى إن الحكومة البريطانية ستفرج عن 150 مليون جنيه استرليني من الحسابات المصرفية الخاملة لمساعدة المؤسسات الخيرية والمؤسسات الاجتماعية والأشخاص المستضعفين خلال إغلاق فيروس كورونا.

وأوضحت أن الأموال ستأتي من مخطط تم إطلاقه في عام 2011 حيث قامت 30 شركة ، بما في ذلك جميع البنوك الكبرى ، بتحويل الأموال طواعية من حسابات كانت غير نشطة منذ 15 عامًا في وعاء حكومي لاستخدامه لصالح قضايا جيدة.

 

وقال وزير الثقافة أوليفر دودن في إحاطة إعلامية عن فيروس كورونا أمس الأربعاء: "نحن نفرج عن 150 مليون جنيه استرليني من حسابات خاملة لمساعدة المؤسسات الاجتماعية في الحصول على ائتمان ميسور التكلفة للأشخاص المعرضين مالياً ودعم الجمعيات الخيرية التي تعالج بطالة الشباب.كانت المؤسسات الخيرية الكبيرة والصغيرة على حد سواء في طليعة هذا الجهد الوطني للقضاء على الفيروس التاجي."

وأوضح الموقع أنه تم بالفعل فتح إجمالي 79 مليون جنيه استرليني من الحسابات الخاملة ، بينما قالت الحكومة إنه يجري تسريع إصدار آخر بقيمة 71 مليون جنيه استرليني.

وتأتي هذه الأموال بالإضافة إلى 750 مليون جنيه استرليني في شكل منح نقدية مباشرة أعلنت عنها الحكومة بالفعل للجمعيات الخيرية التي غمرت بالطلبات بسبب تأثر الأشخاص بشكل مباشر بالفيروس التاجي ، بما في ذلك المستشفيات والهيئات الخيرية المعنية بالعنف المنزلي.

 

كشف دودن أن الجمهور جمع 800 مليون جنيه استرليني للمؤسسات الخيرية التي ساعدت في حل الأزمة ، بما في ذلك حوالي 33 مليون جنيه استرليني من قبل الكابتن توم مور الذي أعلن يوم الأربعاء أنه سيحصل على لقب الفروسية.

 

خلال إحاطة داونينج ستريت ، قال دودن إن عدد الأشخاص الذين يعانون من كوفيد19 في مستشفيات المملكة المتحدة قد انخفض إلى أقل من 10،000 لأول مرة منذ مارس.

 

وأضاف: "هذا ليس وقت الرضا ، يجب أن نظل يقظين".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة