كامبريدج أول جامعة بريطانية تنقل كل محاضرات العام الدراسى المقبل للإنترنت

الأربعاء، 20 مايو 2020 11:11 ص
كامبريدج أول جامعة بريطانية تنقل كل محاضرات العام الدراسى المقبل للإنترنت جامعة كامبريدج
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن جامعة كامبريدج نقلت محاضراتها للعام الدراسى 2020-2021 إلى الإنترنت، لتصبح أول جامعة بريطانية تقوم بمد التعليم الافتراضى لما بعد الفصل الدراسى فى هذا الخريف، حيث قالت الجامعة فى بيان لها أمس الثلاثاء، إن التباعد الاجتماعى سيظل مطلوبا على الأرجح خلال العام الدراسى القادم الذى ينتهى فى صيف 2021.  وربما يكون متاحا لبعض المجموعات الدراسية الأصغر أن تلتقى بشكل شخصى لو التزموا بمتطلبات التباعد لاجتماعى، إلا أن المحاضرات الكبرى لن تكون قريبة.

 وبدأت كامبريدج فى تحويل كل محاضراتها الدراسية إلى الإنترنت منذ مارس، ومثل كثير من الجامعات، تواجه تراجعا محتملا فى الطلاب الدوليين فى ظل حالة عدم اليقين الواسعة بشأن كيف سيكون العام الدراسى المقبل. وفى كل من بريطانيا والولايات المتحدة، يفكر عدد متزايد من الطلاب فى تأجيل القبول وأخذ سنوات فراغ حتى لا يضطروا إلى دفع الرسوم الدراسية، بينما يفوتوا تجربة الكلية السكنية النموذجية.

 ويمكن أن ينخفض التسجيل فى الجامعات البريطانية العام المقبل بحوالى 232 ألف طالب، وهو ما يمثل انخفاضا 24% عن لعام الدراسى 2018-2019، وفقا لتوقعات شركة المشورات البريطانية لندن إيكونومكس. ويمكن أن يكون للتراجع فى الرسوم التعليمية والمنح تأثيرا كبيرا بفقدان نحو 30 ألف وظيفة فى قطاع التعليم العالى، بحسب ما يتوقع المحللون.

وحذر مكتب الطلاب، وهو مؤسسة رقابية للتعليم العالى فى بريطانيا، الجامعات فى وقت سابق هذا الأسبوع من أن الطلاب بحاجة إلى وضوح تام بشان ما إذا كانت المحاضرات ستكون شخصية أم عبر الإنترنت قبل أن يقرروا التسجيل فى الخريف القادم.

 يأتى تحرك كامبريدج لتمديد التعليم عبر الإنترنت حيث تواجه انجلترا ضغطا متزايد للتراجع عن خطط عودة طلاب المدارس الابتدائية إلى فصولهم فى الأول من يونيو، وأعربت العديد من السلطات المحلية المختصة عن شكوك أو تأجيل الفتح رغم تطمينات الحكومة بأن الأطفال يمكنهم استئناف التعليم الشخصى بأمان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة