عضو مجلس الإسماعيلى الأسبق يعلن نيته خوض انتخابات "رئاسة" اتحاد الكرة

السبت، 02 مايو 2020 05:13 م
عضو مجلس الإسماعيلى الأسبق يعلن نيته خوض انتخابات "رئاسة" اتحاد الكرة عمرو زكى عضو مجلس الاسماعيلى السابق
عمر الأيوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن عمرو زكى، عضو مجلس إدارة الإسماعيلى الأسبق، نيته خوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة على منصب الرئيس، لرغبته فى إحداث طفرة فى منظومة الكرة.

وقال عمرو زكى لليوم السابع، إنه قرر خوض انتخابات الجبلاية لامتلاكه برنامجا انتخابيا قويا سيقود الكرة المصرية لنهضة كبيرة تليق بسمعة ومكانة مصر، موضحاً أنه سيتحرك فى الجولات الانتخابية فور إعلان اتحاد الكرة الشكل النهائى للانتخابات، والتى ستحدد خريطة المرشحين والذين ستمنعهم اللائحة.

وكتب عمرو زكى، على حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أنه يمتلك برنامجا انتخابيا واقعيا، وسيبدأ المرور على الـ 95 ناديا أصحاب التصويت فى الانتخابات القادمة.

 وكتب زكى، "أعلن نيتى الترشيح على منصب رئيس اتحاد الكرة فى الانتخابات القادمة، وبعد الترشح سأعلن عن برنامجى الانتخابى الواقعى، وأبدأ بالمرور على الـ 95 ناديا".

وكان هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة السابق وعضو المكتب التنفيذى للاتحادين الدولى والأفريقى، قد أعلن خوض انتخابات الجبلاية المقبلة على مقعد الرئيس، كما أعلن الإعلامى أحمد شوبير خوض الانتخابات ولكنه ينتظر شروط الترشح فى ظل الأنباء عن منع الإعلاميين من خوض الانتخابات، ومازال طاهر أبوزيد وزير الرياضة الأسبق ونجم الأهلى لم يحسم موقفه من خوض المعركة .

ويصل وفد من الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا إلى القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة لمناقشة مستقبل اللجنة وتحديد الموعد النهائى للانتخابات ومدة المجلس الجديد سواء بالاستمرار عام واحد حتى أولمبياد طوكيو أو دورة كاملة.

وأكد المستشار محمد الماشطة، المستشار القانونى لاتحاد الكرة، ضرورة توحيد النصوص القانونية بين قانون الرياضة المصرى، ولائحة النظام الأساسى لاتحاد الكرة، واللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، قبل إجراء الانتخابات المقبلة لانتخاب مجلس جديد لإدارة اتحاد الكرة، وذلك حفاظا على استقرار الكرة المصرية وحماية الانتخابات المقبلة من الطعون الانتخابية.

وقال الماشطة، إن موضوع إقامة انتخابات اتحاد الكرة لمدة عام واحد يحتاج لدراسة متأنية، لاسيما أن قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، ينص على أن الدورة 4 سنوات، ولائحة اتحاد الكرة تؤكد أن الانتخابات بعد الدورة الأولمبية صيفا خاصة أنه تم تأجيل الأولمبياد لمدة عام ليقام فى 2021.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة