وزير تعليم نيوزيلندا يتحدث عن عودة الطلاب للتعليم للمرة الأولى منذ شهرين

الإثنين، 18 مايو 2020 03:20 م
وزير تعليم نيوزيلندا يتحدث عن عودة الطلاب للتعليم للمرة الأولى منذ شهرين مطعم نيوزيلندا
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت نيوزيلندا اليوم عودة الآلاف من طلابها إلى المدارس بعد شهرين من التعليم عن بعد في ظل الإجراءات التي اتبعتها الدولة هناك شأنها شأن دول كثيرة حاولت مقاومة الفيروس واتباع الإجراءات الاحترازية الصارمة للتخفيف من حدة انتشار الفيروس في ظل تفشي وباء كوفيد 19.

 

نيوزيلندا
نيوزيلندا

وقد تحدث وزير التعليم النيوزيلندي كريس هيبكينز عن الأمر لوسائل إعلام محلية عن الأمر خلال تصريحات صحفية تناقلتها الوكالات العالمية حين أكد إن العودة إلى الحياة الطبيعية بات يشكل "صدمة ثقافية"، للطلاب أو أسرهم علي حد سواء وذلك بسبب الفترة الصعبة لكل من الأولاد والأهل.

وأضاف للصحفيين "رسالتنا هي أنه أصبحت إعادة الأولاد إلى المدرسة آمنة، ونريد عودة التلاميذ إلى المدرسة وتعويض أي دروس ربما خسروها خلال فترة الإغلاق".

كانت نيوزيلندا قد تمكنت من نيل إعجاب العالم مؤخراً فى ظل السياسة المشددة التي اتبعتها لمقاومة كورونا، الأمر الذى ظهر فى مع رجل بحجم رئيس وزراء دولة أن يتناول فطوره فى مطعم شعبى، لكن الأغرب والأندر أن تجد أن هذا المسئول الكبير يتم رفضه وإبعاده من دخول المطعم، هذا ما حدث تماما، اليوم السبت، مع جاسيندا أرديرن، رئيسة الوزراء النيوزيلندية، وخطيبها كلارك جيفورد، الذى يقدم برنامجا تلفزيونيا عن الصيد.

فى مطعم ومقهى "أوليف" الشهير فى العاصمة ويلنجتون، أرادت جاسيندا تناول الفطور مع خطيبها ووالد ابنتها، لكنها فوجئت برفضها الدخول للمطعم، الذى كان ممتلئا بالرواد، بعد يومين فقط من تخفيف إجراءات الإغلاق، التى شملت إعادة فتح المطاعم، لكن قواعد التباعد الاجتماعى لا تزال سارية، وتشترط الحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل، ونظمت العديد من المطاعم مقاعدها وفق القواعد الجديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة