مقالات الصحف.. رأى الأهرام: انطلاق قطار تحديث السكك الحديدية.. عبد المحسن سلامة: لغز كورونا فى الصين.. مرسى عطالله: كابوس أم جرس إنذار؟.. أبو شقة: مرة أخرى.. سياسة زراعية وطنية.. محمود خليل: وقتك بفلوس يا مواطن

الإثنين، 18 مايو 2020 12:07 ص
مقالات الصحف.. رأى الأهرام: انطلاق قطار تحديث السكك الحديدية.. عبد المحسن سلامة: لغز كورونا فى الصين.. مرسى عطالله: كابوس أم جرس إنذار؟.. أبو شقة: مرة أخرى.. سياسة زراعية وطنية.. محمود خليل: وقتك بفلوس يا مواطن كتاب مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الاثنين العديد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها: رأي الأهرام: انطلاق قطار تحديث السكك الحديدية.. عبد المحسن سلامة: لغز كورونا في الصين.. مرسي عطالله: كابوس أم جرس إنذار؟.. بهاء أبو شقة: مرة أخرى.. سياسة زراعية وطنية.. محمود خليل: وقتك بفلوس يا مواطن.
 

الأهرام

رأي الأهرام: انطلاق قطار تحديث السكك الحديدية
تحدث عن أن تطوير شبكة طرق قوية متعددة من بديهيات أسس التقدم الاقتصادي والصناعي وتحقيق التنمية المستدامة في أية دولة ترغب في إحراز التقدم، وتشمل شبكة الطرق النقل البحري والبري بما فيه السكك الحديدية.
 
 
 
عبد-المحسن-سلامة
 
 

عبد المحسن سلامة: لغز كورونا في الصين

تحدث عن تقرير نشرته الأهرام عن كورونا أشارت فيه إلى إعلان الصين مضيها شهرا كاملا دون تسجيل وفيات جديدة بكورونا، قائلا: ربطت بين هذا التقرير وبين اتهامات ترامب بعدم شفافية الصين في التعامل مع هذا الملف.
 
 
 
 
مرسى-عطا-الله
 
 

مرسي عطالله: كابوس أم جرس إنذار؟

تحدث عن فيروس كورونا المميت وكيف استطاع أن يوقظ البشرية على العديد من الحقائق التي لم ترد في خيال المفكرين أو حتى العرافين الذين احتاروا في معرفة هل هو كابوس أم جرس إنذار؟
 
 
 

الوطن

 
محمود خليل
 
 
محمود خليل: وقتك بفلوس يا مواطن
تحدث عن أنه متى سيعرف شعبنا الطيب قيمة الوقت ويقدّر أهميته؟. فى منتصف السبعينات شاعت داخل الأعمال الدرامية والسينمائية عبارة: «أنا وقتى بفلوس».. وكانت تقال فى معرض التعريض الفكاهى بالرعيل الأول من «المبزنسين» ممن ظهروا مع دخول مصر عصر الانفتاح الاقتصادى بعد عام 1974.
 
 
 

الوفد

 
بهاء الدين أبوشقة
 
بهاء أبو شقة: مرة أخرى.. سياسة زراعية وطنية
يتحدث كاتب المقال عن سياسة الدولة في إقامة مزارع وطنية والإنجازات التي تحققها الدولة المصرية في مجال الزراعة واستصطلاح المزيد من الأراضى الزراعية.
 
 
 

مجدى سرحان: ألغاز منظمة الصحة!

تحدث كاتب المقال عن ألغاز وقعت فيها منظمة الصحة العالمية خلال متابعتها لأزمة انتشار فيروس كورونا وعدم وجود رأى للمنظمة في عدم جدوى نقل مرضى كورونا إلى المستشفيات.
 
 
 

الدستور

 
 
ماجد حبته: رحم الله القطريين وأموالهم
تحدث عن إقرار قطر فرض غرامة على عدم ارتداء كمامات ، حيث إن ارتداء الكمامات صار إجباريا في الدوحة ، ويشير إلى أن إقرار هذه العقوبة يؤكد أن الوضع مرعب في قطر.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة