"مزامير السماء" تعيد سيرة قراء مصر العطرة.. محمد حفظ القرآن فى سن الرابعة.. وختمه فى 8سنوات.. خاتم القرآن يؤكد: التحقت بكلية أصول الدين بطنطا وحلمى أكون معيدا.. وتعلمت الإنشاد الدينى وشاركت بمسابقات عديدة.. صور

الإثنين، 18 مايو 2020 07:30 م
"مزامير السماء" تعيد سيرة قراء مصر العطرة.. محمد حفظ القرآن فى سن الرابعة.. وختمه فى 8سنوات.. خاتم القرآن يؤكد: التحقت بكلية أصول الدين بطنطا وحلمى أكون معيدا.. وتعلمت الإنشاد الدينى وشاركت بمسابقات عديدة.. صور الشيخ محمد أحمد محمد زهران
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشيخ محمد أحمد محمد زهران، أحد شباب أهالى قرية ميت بدر حلاوة التابعة لمركز ومدينة سمنود بمحافظة الغربية، طالب بكلية أصول الدين والدعوة الإسلاميه بطنطا، بدأ حفظ القرآن الكريم من سن أربع سنوات ونصف على يد الشيخ رضا حماد أحد مشايخ القرية .

الشيخ محمد أحمد محمد زهران (3)

وأضاف محمد لـ"اليوم السابع": بعد ذلك أثناء رحلتى فى حفظ القرآن تنقلت إلى عدة مشايخ منهم الشيخ منصور العربى رحمه الله، والشيخ محمد سعيد، والشيخ على الحساب، ثم إلى الشيخ محمد حسن حامد الذى ختمت القرآن على يديه فى نهاية الصف السادس الابتدائى.

الشيخ محمد أحمد محمد زهران (1)

وأوضح فى هذه المرحلة الابتدائية التحقت فى عدة مسابقات فى القرآن الكريم ، وبفضل الله وتوفيقه حصلت على المراكز الأولى فى هذه المسابقات ، وذلك وسط فرحة وتشجيع من جميع أفراد أسرتى وأهالى القرية ، ثم بعد ذلك انتقلت إلى المرحلة الإعدادية ، وفى هذه المرحلة شجعنى شيخى وأستاذى فى الجامعة الدكتور أشرف نجيب عطالله على مواجهة الجمهور فى الدروس الرمضانيه ، وكنت فى ذلك الوقت فى الصف الأول الإعدادى ثم بدأت الاذان فى المسجد وتصدرت الإمامه فى الصف الثالث الإعدادى .

الشيخ محمد أحمد محمد زهران (2)

وتابع : فى مرحلة الثانوية العامة التحقت بالقسم الأدبى ، ودرست المواد الشرعية على يد الشيخ أحمد السعيد الحلوجى ، والذى وقف بجانبى وشجعنى على الارتقاء والصعود على المنبر فى أول مره ارتقى المنبر، وكانت أول خطبة لى فى الصف الثانى الثانوى ، وكان حاضرا أحد كبار مشايخ القرية والذى وقال لى بعد الخطبه " أنت أسد على المنبر لا أرى عليك أى هزة أو خوف من المنبر كأى شخص يصعد فى أول خطبه " وذلك لأنى كنت متعود على إلقاء الدروس ، وفى هذه المراحل الثلاث كنت بفضل الله من أوائل الدفعة.

 

الشيخ محمد أحمد محمد زهران (6)

وأضاف : فى المرحلة الجامعية التحقت بكلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بطنطا ، وبها أعلنوا عن مسابقه فى الإنشاء الدينى فالتحقت بها وكانت أول مرة أشارك فى مسابقة إنشاد ، ولكننى منذ الصغر أعشق الإنشاد الدينى والإبتهالات الدينيه ومدح النبى صلى الله عليه وسلم .

الشيخ محمد أحمد محمد زهران (4)

وأوضح : فى هذه المسابقة تم اختيارى أنا وأربعة من زملائى كفريق لكلية أصول الدين والدعوة الإسلاميه بطنطا ، ثم تأهلنا لمسابقة إبداع 7 بوزارة الشباب والرياضة تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، وتم عرض هذه المسابقه على التليفزيون المصرى ولكن لم يحالفنا الفوز لأننا أول مره نشارك فيها ولم يكن لدينا مدرب ، ولكن ابلغتنا لجنة التحكيم بأن الأداء كان مشرف .

الشيخ محمد أحمد محمد زهران (5)

واختتم حديثه قائلا : "أتمنى أن يمن الله على أن أكون معيدا فى جامعة الأزهر ، وأن يكون لى نصيبا فى إذاعة القرآن الكريم ".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة