"عشان الأكل" قطيع من الماعز يكسر السياج ويتجول فى شوارع مدينة أمريكية.. فيديو

السبت، 16 مايو 2020 05:00 ص
"عشان الأكل" قطيع من الماعز يكسر السياج ويتجول فى شوارع مدينة أمريكية.. فيديو الماعز تتجول فى المدينة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح تجول الحيوانات المفترسة والأليفة في كبرى شوارع عواصم ومدن العالم ظاهرة عادية ومتكررة مع تطبيق اجراءات الاغلاق العام لتفشي فيروس كورونا في العالم، وفي هذا الاطار، كسر قطيع مكون من 200 ماعز في إحدى ضواحي مدينة سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا السياج أو الحائط الذي أعده لهم مالكهم، وتجولوا في المدينة ليستولوا على الشوارع وسط خواء المدينة من أي مارة.

وعرضت وكالة سبوتنيك الروسية، فيديو لقطيع الماعز وهي تجري في شوارع سان خوسيه، وأفادت بأن مصور الفيديو يدعى رولاندز ، حيث قال، اشترى مجموعة أشخاص يعيشون في ضواحي المدينة المعاز، لكي تقضي الحيوانات على نباتات تلة بالقرب من المنطقة فهذا يقلل من احتمال نشوب حرائق هناك.

الماعز تتجول فى المدينة
الماعز تتجول فى المدينة

 

الماعز تنتشر فى الشوارع الامريكية
الماعز تنتشر فى الشوارع الامريكية

 

وتابع: " عادة ما تكون المعاز في الحظيرة لكن أحد الحيوانات حاولت أن تأكل الزهور خارج السياج. وحذت الحيوانات الأخرى حذوها، وكسروا السياج معًا وانطلقوا نحو شوارع المدينة، ونزلت الماعز إلى شوارع المنطقة، وصادفه رولاندز عندما عاد إلى المنزل من المتجر.

 

وتم إعادة القطيع إلى مكانه بعد بضع دقائق، لكن حسب رولاندز، كان على السكان تنظيف الشوارع لمدة ساعة بعد ذلك.

 

جدير بالذكر أنه بعد مرور قرابة 4 أشهر على تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وهى فترة تخللتها إجراءات وقائية عديدة للحد من نمو الفيروس القاتل، ومن بين الإجراءات التصاعدية لمواجهة المرض فرضت حالة طويلة من العزل المنزلى، أدت لغياب الناس عن الشوارع فى ظل حظر التجول المفروض بأغلب دول العالم للوقاية من الفيروس التاجى.

 

وفى هذه الأثناء بينما البشر غائبون عن الشوارع لتتحول المدن إلى شبه مهجورة، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، طرأت تغييرات كبيرة فى نمط الحياة بالشوارع منها انتشار الحيوانات بصورة واضحة بمدن كثيرة حول العالم، والتى تنوعت بين حيوانات أليفة وأخرى مفترسة، لتصبح الحيوانات سيدة العالم والأكثر ظهورًا فى الشوارع بدلًا من البشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة