رفع 1470 طن قمامة من مقالب عشوائية بالزقازيق للمدفن الصحى بالخطارة

الخميس، 14 مايو 2020 12:40 م
رفع 1470 طن قمامة من مقالب عشوائية بالزقازيق للمدفن الصحى بالخطارة رفع القمامة من المقالب العشوائية إلى مقلب الخطارة
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت وحدة التدخل البيئى السريع بالشرقية، برفع القمامة ومخلفات البناء من المقالب العشوائية المنتشرة بمركزى الزقازيق وديرب نجم، وذلك للحد من الأوبئة والأمراض والفيروسات والوقاية من فيروس كورونا المستجد .وأكد المهندس محمد الصافى السكرتير العام المساعد لمحافظة الشرقية، فى بيان، أن وحدة التدخل البيئى السريع حصرت بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة بالديوان العام المقالب العشوائية المنتشرة بمركزى الزقازيق وديرب نجم ، وتم رفع 960م3 قمامة من مركز الزقازيق، قرية الغار بواقع 26 نقلة.

كما تم رفع 510 م3 قمامة من مركز ديرب نجم ، بواقع 17 نقلة وذلك يومى الاثنين والثلاثاء الموافقين الحادى عشر والثانى عشر من الشهر الجارى ، وتوجيه المعدات واللوادر والسيارات لرفع القمامة ونقلها للمدفن الصحى والتنبية على الأهالى بعدم إلقاء القمامة بتلك الأماكن وتسويرها حفاظا عليها ، وحتى لا تتحول لمقالب قمامة مرة أخرى تتسبب فى انتشار الروائح الكريهة وتضر بالصحة العامة للمواطنين.

وأوضاف فخرى عبد العزيز مستشار المحافظ لشؤون البيئة والنظافة والتجميل، أنه تم الانتهاء من رفع 1470 م3 قمامة باستخدام 12سيارة (تريلا –نقل – قلاب) و2 لودر بواقع 43 نقلة و توصيلها للمدفن الصحى بالخطارة .

جاء ذلك فى إطار خطة النظافة الموضوعة للحفاظ على الشكل الجمالى، وكذلك التخلص من المقالب العشوائية ورفع ما بها من مخلفات وقمامة ونقلها للمدفن الصحى بالخطارة للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين واستغلال فترة الحظر فى اعمال النظافة ورفع المخلفات بنطاق المحافظة.

وناشد المواطنين بإلقاء القمامة فى الأماكن المخصصة بذلك للحفاظ على الصحة العامة والمظهر الحضارى للمحافظة، وشدد على ارتداء عمال النظافة الكمامات الواقية والقفازات حرصاً على سلامتهم واستمرارهم فى العمل.

رفع القمامة من شوارع الشرقية (1)
رفع القمامة من المقالب العشوائية إلى مقلب الخطارة

 

رفع القمامة من شوارع الشرقية (2)
رفع القمامة من المقالب العشوائية إلى مقلب الخطارة

 

رفع القمامة من شوارع الشرقية (3)
رفع القمامة من المقالب العشوائية إلى مقلب الخطارة

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة