أكرم القصاص - علا الشافعي

حتى بوذا لبسوه كمامة.. معبد فى بانكوك يحث المواطنين على الوقاية من كورونا

الخميس، 14 مايو 2020 11:00 ص
حتى بوذا لبسوه كمامة.. معبد فى بانكوك يحث المواطنين على الوقاية من كورونا بوذا
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص أحد المعابد القريبة من مدينة بانكوك عاصمة تايلاند على وضع كمامة على وجه تمثال كبير لبوذا، بهدف حث الناس على الوقاية من فيروس كورونا، مثلما جاء خلال الفيديو التى نشرته وكالة فرانس برس، وجاء فى الفيديو ظهور تمثال عملاق لـ بوذا وهو يرتدى واقى أشبه بكمامة كى يشعر الناس بحالة الخطر فى ظل انتشار كورونا، الذى أودى بحياة الكثيرين حول العالم.

وكانت تايلاند قد أعلنت عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد ـ 19"، ولم يبلغ عن أى حالة وفاة يوم الثلاثاء، ليصل إجمالى الإصابات إلى 3017 و56 حالة وفاة.

بوذا
بوذا

وقال ثويسيلب ويسوانويوثين المتحدث باسم مركز مركز كوفيد ـ 19 لإدارة الحالة - فى تصريح أوردته وكالة أنباء "برناما" الماليزية - إن الحالتين الجديدتين لفتاة تبلغ من العمر 19 عامًا من بانكوك وامرأة تبلغ من العمر 51 عامًا من ناراثيوات، وكان لكل من الحالتين اتصالات وثيقة مع مرضى مؤكدين.

وأضاف المسئول "فى الأسبوعين الماضيين، كانت معظم الحالات من جنوب تايلاند، بما فى ذلك 23 حالة تم اكتشافها فى مركز احتجاز المهاجرين فى مقاطعة سونغكلا، و16 حالة (تعقب حالة نشطة) و12 حالة (عائدون من الخارج)"، وأوضح أن 50 مقاطعة من الـ77 مقاطعة في تايلاند لم تبلغ عن أى حالات إصابة بـ كوفيد ـ 19 في آخر 28 يومًا أو أكثر.

من ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء التايلاندى الجنرال برايوث تشان أو تشا إن الحكومة لن ترفع حالة الطوارئ بسهولة على الرغم من العدد المنخفض لحالات كوفيد ـ 19 الجديدة في المملكة، وحث برايوث التايلانديين على مواصلة التعاون لمنع الموجة الثانية من تفشي كوفيد ـ 19 في المملكة.

وأعلنت تايلاند لأول مرة فرض حالة الطوارئ من 26 مارس إلى 30 أبريل الماضيين ومددتها حتى 31 مايو الحالي لمكافحة كوفيد ـ 19.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة