إندبندنت: الموافقة على اختبار جديد ببريطانيا قد يساعد فى رصد المناعة ضد كورونا

الخميس، 14 مايو 2020 01:36 م
إندبندنت: الموافقة على اختبار جديد ببريطانيا قد يساعد فى رصد المناعة ضد كورونا نتائج مرتقبة للقاح كورونا ببريطانيا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية إن اختبار جديدا يمكن أن يساعد فى تحديد ما إذا كان الأشخاص قد طوروا مناعة ضد فيروس كورونا قد تمت الموافقة على استخدامه فى المملكة المتحدة، بحسب ما قال قادة صحيون.

 

 وقالت هيئة الصحة العامة فى إنجلترا إن خبراء علميين أجروا الأسبوع الماضى تقييما لاختبار دم جيد للأجسام المضادة طورته شركة أدوية سويسرية. ووجد الفحص أن اختبار شركة "روش" المصلى كان محددا للغاية وبدقة 100%. وقال برنامج اختبار فيروسات كورونا فىى المملكة المتحدة إنه تطور إيجابى للغاية.

 

من ناحية أخرى، قال أحد الخبراء فى مجال الطب بجامعة أكسفورد إن نتائج التجربة البشرية على لقاح لكورونا يمكن أن تكون متاحة بحلول منتصف يونيو.

 

  وقال البروفيسور السير جون بيل إن عدة مئات من الأشخاص تم إعطائهم اللقاح، والتحدى الآن هو أن يكون هناك قدرات لتصنيعه بمجرد الموافقة عليه من قبل المنظمين.

 وفى نهاية إبريل الماضى، بدأ مجموعة من الباحثون فى اكسفورد اختبار لقاح كوفيد 19 على متطوعين بشريين. ويشارك 1110 شخص فى هذه التجربة، كما هو متوقع؛ يتلقى نصفهم اللقاح المرشح، بينما يتلقى النصف الأخر، الذى يطلق عليه "المجموعة الضابطة" لقاح السحايا المتاح على نطاق واسع.

 

 وقال البروفيسور بيل لراديو بى بى سى إنهم يريدون أيضا التأكد من أن باقى العالم سيكون مستعدا لصنع هذا اللقاح على نطاق واسع بحيث يصل إلى السكان فى البلدان النامية على سبيل المثال، حيث تكون الحاجة كبيرة جدا.

 

 وتابع قائلا إنهم يحتاجون حقا لشريك لفعل ذلك، وأن يكون لدى هذا الشريك وظيفة كبرى فى بريطانيا لأن قدرتنا التصنيعية فى المملكة المتحدة للقاحات ليست فى المكان الذى تحتاجه،  ولذلك سنعمل مع أسترا زينيكا لتحسين ذلك إلى حد كبير.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة