تطورات فى قضية تهريب سجائر ومنشطات جنسية على متن سفينة حربية إيطالية..تعرف عليها

الأربعاء، 13 مايو 2020 08:25 م
تطورات فى قضية تهريب سجائر ومنشطات جنسية على متن سفينة حربية إيطالية..تعرف عليها سفينة ايطالية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قالت صحيفة "بريندى سيربورت" الإيطالية إنه تم اعتقال 5 عسكريين من أفراد طاقم سفينة حربية إيطالية، إضافة إلى ضابط ليبي في قضية تهريب شحنة من السجائر والمنشطات الجنسية من ليبيا.

وذكرت أن التحقيقات في قضية تهريب 774 كيلوجراما من السجائر وشحنة من المنشطات الجنسية الخاصة بالرجال، بواسطة السفينة "كابريرا" التابعة للبحرية الإيطالية، أفضت إلى توقيف 5 ضباط في البحرية الإيطالية وضابط ليبي في خفر السواحل.

وبحسب المعلومات التى أوردتها وسائل الإعلام الإيطالية، فإن الأشخاص المعتقلين متهمين فى عدة جرائم آخرى منها التهريب للأدوية الاجنبية والمخدرات، ورفع السلع المهربة على متن السفينة كابريرا العسكرية والتحريض على الفساد، كما قام هؤلاء الأشخاص بتزوير فواتير شراء البضائع باستخدام ميزانية العملية العسكرية الإيطالية في طرابلس، كما حاول أفرادها شراء ذمم زملائهم، بمنحصهم حصصا من الشحنة المهربة.

وأوضحت أن السفينة كابريرا، كانت أرسلت إلى ليبيا في مهمة دعم تقني للبحرية الليبية لمدة حوالي أربعة أشهر في إطار عملية النورس الخاصة بمكافحة تهريب المهاجرين، مشيرة إلى أن المتهم الرئيس في هذه القضية ضابط من تورينو يدعى ماركو كوربيزييرو، ويبلغ من العمر 44 عاما، وقد انتهى الأمر به إلى السجن، في حين أمر قاضي التحقيقات الأولية بوضع الخمسة الآخرين رهن الاعتقال المنزلي.

ومن بين المعتقلين، ضابط في خفر السواحل الليبية التابع لحكومة الوفاق الوطني يدعى، محمد حمزة بن أبولاد، و3 من طاقم السفية "كابريرا" وهم، روبرتو كاستيجليون من تارانتو، وعمره 47 عاما، وأنطونيو فيلوجامو، 44 عاما، من نابولي، وأنطونيو موسكا، 41 عاما، من برينديزي، إضافة إلى الجندي ماريو أورتيلي من نابولي، 40 عاما، الذي قاد الشاحنة التي استخدمت في نقل السجائر والمنشطات الجنسية "سياليس"، من قاعدة "برينديزي" البحرية إلى قاعدة "تارانتو".

وأعلن مدعي عام مقاطعة برينديزي، أنطونيو دي دونو، أن نتائج التحقيق التي أجرتها وحدة تابعة للشرطة الاقتصادية والمالية، توصلت إلى أن المعتقلين الستة، قاموا بتنظيم عملية نقل شحنة تضم 774 كيلوجراما من السجائر والمنشط الجنسي "السياليس" من ميناء طرابلس الليبي إلى ميناء برينديزي الإيطالي، على متن سفية تابعة للبحرية، أفرغت حمولتها على رصيف جاريبالدي في ميناء برينديزي في يوليو 2018.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة