سجناء أمريكيون يستغلون جائحة كورونا لتسريع الإفراج عنهم.. اعرف القصة

الثلاثاء، 12 مايو 2020 03:22 م
سجناء أمريكيون يستغلون جائحة كورونا لتسريع الإفراج عنهم.. اعرف القصة سجن
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى واقعة غريبة، استغل سجناء فى أحد السجون الأمريكية فى ولاية كاليفورنيا، تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد، لتسريع الإفراج عنهم، فى ظل تفشى جائحة الفيروس التاجى عالميا.

ولجأ السجناء لحيلة غريبة، لتسريع الإفراج عنهم، إذ بدأ السجناء ف تبادل الكمامات وزجاجات المياه، كما تعمدوا مصافحة بعضهم البعض، من أجل التقاط الفيروس وبالتالى تسهيل خروجهم من السجن، وفقا لموقع سكاى نيوز عربية.

وكشف رئيس شرطة مقاطعة لوس أنجلوس، أن هذا السلوك أدى لإصابة نصف عدد السجناء فى تلك الوحدة، بعدما تم إجراء الفحوصات لهم.

ومن جهته قال أليكس فيلانيوفا عمدة مقاطعة لوس أنجلوس، أن السجناء كانوا يعتقدون أنه سيتم إطلاق سراحهم إذ ثبتت إصابتهم بالفيروس، قائلا :"هذا لن يحدث".

وكان مسئولو السجن قد أبدوا قلقلهم من ارتفاع حالات الإصابة بالسجن، على الرغم من عدم تسجيل إصابات إبريل الماضى، مشيرين إلى أنهم فور مراجعتهم للكاميرات داخل السجن اكتشفوا أن السجناء يتبادلون أقنعة الوجه ويشربون من كوب مشترك ويتصافحون بشكل متعمد لنقل العدوى إلى بعضهم البعض.

وفى غضون أسابيع، أصيب 30 من أصل 50 سجينا فى الوحدة نفسها بفيروس كورونا، وقال فيلانيوفا: "أنه لشئ محزن أن يعتقد شخص أنه سينجو من خلال تعريض نفسه عمدا للمرض".

وأوضحت سلطات السجن أنها تجرى تحقيقا فى ما أقدم عليه السجناء من نشر الفيروس عمدا، وقد توجه إليهم اتهامات جنائية جديدة، قد تكون سببا فى زيادة مدة احتجازهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة