رسومات وأغانى وفيديوهات.. أطفال الوادى الجديد يحاربون كورونا على طريقتهم الخاصة.. مواهب وإبداعات الأنامل الصغيرة تظهر على وسائل التواصل الاجتماعى لدعم مصر.. دعوات ورسائل طمأنة من ذوى الهمم بانتهاء الأزمة.. صور

الإثنين، 11 مايو 2020 05:30 م
رسومات وأغانى وفيديوهات.. أطفال الوادى الجديد يحاربون كورونا على طريقتهم الخاصة.. مواهب وإبداعات الأنامل الصغيرة تظهر على وسائل التواصل الاجتماعى لدعم مصر.. دعوات ورسائل طمأنة من ذوى الهمم بانتهاء الأزمة.. صور مواهب أبناء محافظة الوادى الجديد
الوادى الجديد- ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكن الحظر المنزلى عائقا أمام إبداعهم الفطرى، والذى تشهد به خشبات مسارح التقييم بالوزارة والقطاعات التعليمية، لأنهم دوما يتصدرون المشهد على مستوى الجمهورية فى الإبداع المسرحى والثقافى والأنشطة الطلابية، لأنهم أبناء محافظة الوادى الجديد، وتعكس موهبتهم تلك القصص المصورة التى أبدعتها أنامل صغيرة أحست بالمسئولية وقررت المشاركة الفعالة بما لديها من جهود كانت أبسطها دعوات ورسائل طمأنة من الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة ممن خرجوا على مواقع التواصل الاجتماعى يدعون لمصر وأهلها بالنجاة من تلك الجائحة .

مواهب أبناء محافظة الوادى الجديد (2)

ورصدت عدسة اليوم السابع جانبا من إبداعات تلاميذ المدارس بالمحافظة والذين شاركوا بلوحات متنوعة قاموا برسمها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى عبر صفحات أقسام رعاية الموهوبين بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية التابعة لها تحت إشراف صلاح مرغنى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وإشراف ناهد يونس مدير إدارة رعاية الموهوبين بالمديرية، والتى يؤكدون فيها على كيفية الوقاية من فيروس كورونا والإرشادات المصورة لمنع العدوى وكذلك رسائل شكر وتقدير للجيش الأبيض من الأطباء والتمريض والطواقم الفنية المساعدة على ما يبذلوه من جهود للتصدى لانتشار فيروس كورونا وتعرض عدد كبير منهم للإصابة بالفيروس .

مواهب أبناء محافظة الوادى الجديد (3)

وتضمنت الأعمال الفنية التى رسمها التلاميذ بخامات بسيطة تجسيد لأزمة كورونا من حيث التعاون مع الأجهزة المختصة فى توعية المواطنين بالبقاء فى المنازل والحرص على الوقاية من انتشار الفيروس بالالتزام بالتعليمات وكذلك دعم القائمين على العمل الطبى كما رسم الأطفال لوحات تعبيرية عن خطوات الوقاية من الفيروس وتجسيد لمعركة الكرة الأرضية مع الفيروس والإصرار على الانتصار عليه ولوحات أخرى متنوعة تعكس مدى تقدير الأطفال لجهود الأطباء وطواقم التمريض .

مواهب أبناء محافظة الوادى الجديد (4)

كما شارك عدد آخر من الأطفال وتلاميذ المدارس بتقديم أغانى حيث قدمت التلميذة جنا أحمد نوير أغنية بعنوان "هنعديها" كإهداء للجيش الأبيض برفقة عدد من زملائها من داخل المنزل، كما قدمت أسماء هانى بمدرسة 25 يناير للتعليم الأساسى بالخارجة بأغنية " تسلم الناس اللى صاحية" إهداء لكل من يساهم فى مكافحة فيروس كورونا.

مواهب أبناء محافظة الوادى الجديد (5)

وشارك الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة فى محاربة كورونا على طريقتهم الخاصة حيث حرص طلاب مدارس الأمل للصم وضعاف السمع فى تصميم رسومات إرشادية حول الفيروس وطرق مواجهته بطريقتهم للتعبير عن مشاركتهم الجميع فى القضاء على الفيروس، فيما حرص طلاب المدارس الفكرية فى بث فيديوهات تحمل دعوات "خليك فى بيتك _ والدعاء إلى الله بحماية مصر وأهلها".

مواهب أبناء محافظة الوادى الجديد (6)

ومن جانبه أكد وكيل وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد صلاح مرغنى، أنه يولى إهتماما خاصا بطلاب مدارس التربية الخاصة بجميع الإدارات التعليمية وأشاد بالمشاركة الفعالة للطلاب حول الأحداث الجارية "فيروس كورونا المستجد".

مواهب أبناء محافظة الوادى الجديد (7)

وأعرب مرغنى عن إمتنانه وتقديره لجميع طلابنا من ذوى الهمم على حرصهم على التعبير عن مساندة الجميع فى ظل الأحداث الجارية وحرص الجميع على مواصلة العمل تزامنا مع الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد حيث يتواصل مسئولو الموهوبين بالإدارات التعليمية بالطلاب الموهوبين عن بعد ومساعدتهم فى تنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم.

مواهب أبناء محافظة الوادى الجديد (8)

ووجه وكيل التعليم شكره للعاملين بمدارس التربية الخاصة وإدارة الموهوبين بالمديرية ومسئولى الموهوبين على تشجيعهم للطلاب وصقل مهاراتهم ودمجهم مع الظروف الإستثنائية التى تمر بها البلاد.

 
مواهب أبناء محافظة الوادى الجديد (9)
 
مواهب أبناء محافظة الوادى الجديد (10)
 
مواهب أبناء محافظة الوادى الجديد (11)
 
مواهب أبناء محافظة الوادى الجديد (12)
 
مواهب أبناء محافظة الوادى الجديد (13)
 
مواهب أبناء محافظة الوادى الجديد (14)
 
مواهب أبناء محافظة الوادى الجديد (15)
 
مواهب أبناء محافظة الوادى الجديد (16)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة