مصطفى حسنى: الأفلام الأجنبية وغياب الورع أبرز أسباب إقامة العلاقات غير المشروعة

الأحد، 10 مايو 2020 06:35 م
مصطفى حسنى: الأفلام الأجنبية وغياب الورع أبرز أسباب إقامة العلاقات غير المشروعة مصطفى حسنى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصطفى حسنى، الداعية الإسلامي، أن هناك فتنة تواجه بعض الشباب والشابات هي العلاقة الحرام بين أي شاب وشابة، تحت مزاعم أنه سيتزوجون أو حدوث صداقة بينهما، مشيرا إلى أن تلك العلاقات محرمة في الإسلام.

وقال الداعية الإسلامي، خلال برنامج "على أبواب الفتن"، المذاع على قناة One، أن سبب تواجد هذه الظاهرة هو مشاهدة شبكات الأجنبية والأفلام الأجنبية، بالإضافة إلى غياب الورع لدى العديد من الشباب الذين يمارسون تلك العلاقة.

ولفت مصطفى حسنى، إلى أن بعض الشباب والشابات يبررون تلك العلاقة بأن اسرتهما يوافقان عليها أو أنهما سيتزوجان في المستقبل، مشيرا إلى أن كل هذه المبررات غير حقيقية، موضحا أن علاقة التقارب الجسدى غير مشروعة ولا ترضى الله عزل وجل، موضحا أنهم عندما تفشل تلك العلاقة تسبب لأصحابها حالة اكتئاب.

وفى وقت سابق قال مصطفى حسنى، الداعية الإسلامي، إن هناك مخاطر كبيرة بدى أي شخص يشعر دائما باقتراب الموت، موضحا أن من سلبيات هذا الشعور وهذا الهلع و عدم الإحساس بالنعمة والشعور بأنها غير الموجودة، بجانب التعرض للكآبة.

وأضاف الداعية الإسلامي، خلال برنامج "على أبواب الفتن"، المذاع على قناة one، أن سبب الشعور بالهلع من الموت هو اقتراب دائرة الناس التي تموت بالقرب منا، خاصة مع سماع أخبار موت الأصدقاء والأحباب على مواقع التواصل الاجتماعى.

ولفت الداعية الإسلامي، إلى أن البعض يشعر بأنه بعد الموت فإن رحمة الله تقل، وهذا شعور غير صحيح خاصة أن رحمة الله ستزيد، كما أن البعض يشعر بأن عمله مردود عليه وأن الله لا يقبل أعماله الصالحة، وهو سوء ظن بالله لا ينبغي أن يشعر به الإنسان.

ولفت مصطفى حسنى، إلى أن الإنسان الذى يشعر دائما بالهلع من الموت يخسر كثيرا سواء مع نفسه ومن حوله ويتسبب في انطفاء في النفسية، مؤكدا ضرورة محو الأمية الدينية عن الموت من ـجل التخلص من الهلع من الوفاة، بجانب كثرة الاستماع إلى العلماء الإسلاميين الذين نثق بهم للتخلص من هذا الشعور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة