حقائق وأسرار عن دم الإنسان.. كمية الدم فى الجسم تساوى حمام سباحة.. يمكن أن يفقد الإنسان 40٪ من دمه ويبقى على قيد الحياة.. فصيلة دمك لها علاقة بقرار الطلاق.. وفصيلة الدم o الأحسن لممارسى التمارين الرياضية

الأحد، 10 مايو 2020 02:11 م
حقائق وأسرار عن دم الإنسان.. كمية الدم فى الجسم تساوى حمام سباحة.. يمكن أن يفقد الإنسان 40٪ من دمه ويبقى على قيد الحياة.. فصيلة دمك لها علاقة بقرار الطلاق.. وفصيلة الدم o الأحسن لممارسى التمارين الرياضية حقائق وأسرار عن الدم
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الدم له العديد من الفوائد والمهام في جسمك الإنسان، ومنها نقل العناصر المهمة، و الحفاظ على توازن الجسم، وأيضا الحفاظ وحماية الجسم من الإصابة بالأمراض.

ولكن شخص منا فصيلة دم مختلفة عن الآخر، والفصائل هى : " A ، AB، B، O، O-، AB-، AB-".


وقدم التقرير المنشور عبر موقع Bright Side  بعض الحقائق العلمية المثيرة للاهتمام، والتي تقدم بعض الأسرار والحقائق عن دم الإنسان.

وأشار التقرير، أن جسم الإنسان يحتوي علي كميات كبيرة من الدم، فنجد أن جسم الإنسان يحتاج إلي 1.120.000 بعوضة لكي تستطيع التخلص من الدم في الجسم.

من ضمن الحقائق التي قدمها التقرير، أنه يمكن للإنسان أن يعيش بدون نبض، ففي عام 2012 ، قام الأطباء بتركيب جهاز في جسم  رجل يبلغ من العمر 55 عامًا ، وهذا الجهاز  يسمح للدم بالانتشار في جميع أنحاء الجسم  بدون نبض، وعاش الرجل  555 يومًا بدون نبض بسبب إصابته بفشل في  القلب و في انتظار تلقي عملية زرع، وهذا ما جعل الأطباء يقومون باستبدال قلبه بجهاز كان الرجل  يحمله في حقيبة ظهره.

الرياضة
الرياضة
الرياضة
الرياضة

 

وأضاف التقرير، أن كمية الدم التي تمر عبر الدورة الدموية في 25 يومًا تساوي تقريبًا  حجم حوض سباحة متوسط، وهذا يعني أن كميات الدم في الجسم عزيرة للغاية.

ومن أغرب الأشياء  للدم، أنه يمكن لشخص أن  يفقد40٪ من دمه ويبقى على قيد الحياة، ولكن بالطبع هذا الشخص يحتاج إلي نقل الدم لتعويض ما تم فقدان سواء كان خلال حادث ، أو في حالة تعرضه للإصابة بالنزيف.

من أغرب الأشياء التي لأحظها العلماء حول النوبات القلبية، هي أن 21 ٪ من جميع النوبات القلبية يوم الاثنين، وتتكرر الإصابة الأخري منها  يوم الجمعة، ويفترض العلماء أن السبب هو  زيادة إفراز وتدفق هرمونات التوتر في بداية الأسبوع، وتقليل نسبة وصول الدم إلي القلب، وللحد من خطر الإصابة بالنوبة القلبية ، يجب أن تستيقظ ببطء في الصباح وتقلل من كثافة التمارين الرياضية في المساء.

وقد اكتشف العلماء أن هناك صلة بين فصيلة دم الزوجين ونسبة الطلاق، ونجد أن أصحاب فصيلة الدم O الذين يتزوجون من نفس الفصيلة ،  لديهم فرص ترابط قوية بين بعضهم البعض،  وعادة ما يكون الأزواج الذين يقررون الطلاق من أصحاب فصائل الدم  A + AB أو OA +.

فصيلة الدم
فصيلة الدم

 

وأضاف التقرير، أن فصيلة الدم لها تأثير كبيرعلى صحتنا، فأصحاب فصيلة الدم  O ليسوا عرضة لأمراض القلب والأوعية الدموية،  ولكنهم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد أو السمنة.

ويجب على  أصحاب فصيلة الدم  A  الانتباه إلى مستوى الكوليسترول في الدم، فهم في خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

أما أصحاب فصيلة الدم B فهم أكثر عرضة للإصابة بمرض السكر سرطان البنكرياس، أما أصحاب فصيلة الدم  AB  لديهم فرص ضعف الإدراك بنسبة عالية تصل إلي 82%.

وأضاف التقرير، أن  الأداء الرياضي يعتمد على فصيلة الدم، فأظهرت دراسة أجريت في عام 2017 أن الأشخاص أصحاب فصيلة الدم O  لديهم قدرة أفضل على التحمل عن باقي فصائل الدم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة