إكسترا نيوز تبرز التواجد غير الشرعى للقوات التركية داخل سوريا

الأحد، 10 مايو 2020 02:54 م
إكسترا نيوز تبرز التواجد غير الشرعى للقوات التركية داخل سوريا سوريا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت قناة إكسترا نيوز، التواجد غير المشروع للقوات التركية في سوريا، من خلال إرسال مزيد من العربات العسكرية التركية إلى سوريا وبالتحديد مناطق الشمال السورى، وهو ما يمثل عدوان صارخ على الأراضى السورية.

ولفتت القناة، إلى أن وسائل إعلام سورية تحدثت حول رصد دخول 20 عربة عسكرية تركية دخلوا إلى الأراضى السورية، لتنضم إلى رتلات عسكرية تركية متواجدة داخل الأراضى السورية.

وفى وقت سابق اتخذ رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، من نهج إيران قدوة "سيئة"، ليسير على دربها بحربه فى ليبيا، فالأذرع العسكرية لإيران فى اليمن هي مليشيات عبد الملك الحوثى، والتى أقدمت فى حربها ضد الحكومة الشرعية على تجنيد الأطفال، ليسير "أردوغان"، على نفس النهج.

وبخطى ثابتة يسير أردوغان، على نهج المليشيات الحوثية فى تجند الأطفال بالحروب، ونقل "موقع المونيتور" الأمريكي تقريراً يكشف عبر مصادر في سوريا وليبيا قيام الرئيس التركى، بتجنيد أطفال ومراهقي سوريا وإرسالهم للقتال مع ميليشيات الوفاق التى تحارب الجيش الوطنى الليبى .

 

 

وقد توالت تقارير منظمات دولية، لتفضح تجنيد أطفال اليمن، وبلغة الأرقام، كشف مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله السعدي، أن عدد الأطفال المجندين في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية يزيد على 30 ألف طفل، ويواجهون مخاطر الموت وانتهاك حقوقهم على ايدي هذه الميليشيا، داعياً إلى مراجعة آليات الرصد والمراقبة الخاصة بالانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة