أستاذ فيروسات: دول أوروبية فرضت ارتداء الكمامة أبرزها ألمانيا وإسبانيا

الأحد، 10 مايو 2020 01:51 م
أستاذ فيروسات: دول أوروبية فرضت ارتداء الكمامة أبرزها ألمانيا وإسبانيا كورونا
كتب ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد شاهين أستاذ الفيروسات بكلية الطب جامعة الزقازيق، أن هناك زيادة مخيفة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر خلال الأيام الراهنة بعد وصول عدد الإصابات إلى 488 حالة إصابة خلال 24 ساعة، وهو ما يتطلب من المصريين ضرورة الوعى بمخاطر هذا الفيروس.

 

وقال أستاذ الفيروسات بكلية الطب جامعة الزقازيق، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن هناك عددا من الدول الأوروبية فرضت ارتداء الكمامات على شعوبها مثل ألمانيا وإسبانيا، وفرضت عقوبات على من لم يرتدى الكمامات، من أجل الحد من انتشار الفيروس، بعد أن تزايدت معدلات الإصابة بشكل كبير.

 

وأوضح أستاذ الفيروسات بكلية الطب جامعة الزقازيق، أن الابتعاد عن الضوابط الاحترازية كانت سببا كبيرا في تزايد أعداد الإصابات بالفيروس، لافتا إلى ضرورة أن يلتزم المصريين بإجراءات التباعد الاجتماعى، خاصة أن الفترة الماضية كانت التخوف يتمثل في إمكانية إصابة القادمين من الخارج بفيروس كورونا بينما الآن أصبح التخوف من المصريين المتواجدين داخل البلاد من إصابتهم بكورونا وإمكانية نشر العدوى للآخرين.

 

وفى وقت سابق، حذر الدكتور أحمد شاهين، أستاذ الفيروسات الكبدية، من ارتفاع معدل إصابات كورونا، موضحًا أن هذا الارتفاع يرجع لسلوكيات المواطنين، والأرقام الأخيرة تؤكد عدم التزامهم.

 

وقال أستاذ علم الفيروسات: "ضوابط الحجر المنزلى انخفضت من 40 لـ 11%، والناس اهملت القناع.. الفيروس ممكن يتغلل ويتفشى في المجتمع ".

وشدد على ضرورة ارتداء الأقنعة للحد من انتشار فيروس كورونا، مع التباعد الاجتماعى، مؤكدًا انه يحد من انتشار الفيروس بنسبة 70% وهو طوق النجاة للحد من هذا المرض.. القناع يا إما الوداع".

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة