صاحب شركة تسويق عقارى يستغيث بمحكمة الأسرة بسبب إنفاق زوجته مئات الآلاف شهريا

الجمعة، 01 مايو 2020 11:17 م
صاحب شركة تسويق عقارى يستغيث بمحكمة الأسرة بسبب إنفاق زوجته مئات الآلاف شهريا محكمة الأسرة_أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام زوج دعوى نشوز، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر، واتهامها بخروجها عن طاعته، وتبديدها أمواله على شراء أشياء بلا قيمة، ليؤكد: "عشت برفقتها 9 سنوات، ضيعت خلالها أموالا تقدر بمئات الآلاف على أشياء تافهة، وعندما أشتكى تتهمنى بالبخل، رغم منحى لها راتبا شهريا، وشرائى لها سيارة، وتوفيرى لها سنويا عطلة خارج مصر".

 

وأضاف الزوج "ص.م.ع"، البالغ من العمر 43 عاما، بمحكمة الأسرة: "طوال سنوات حياتى وأنا أقدر العمل وأكافح حتى أسست شركة تسويق عقارى كبيرة، وتزوجت وأنجبت من زوجتى طفلين، ووفرت لهم مستوى اجتماعى لائق، وأثناء عيشها معى كانت توجد لديها أكثر من خادمة لرعاية طفليها بسبب انشغالها فى عملها وسفرها الدائم، وبالرغم من ذلك كانت تتهمنى بأنى ألقى عليها حمل المنزل ولا أتحمل معها أى مسئوليات".

 

وتابع:" لاحقتنى بالقضايا، واتهمتنى بعدم الإنفاق عليها، وطالبت بنفقات تتجاوز 500 ألف بعد تركها المنزل لمدة عام، من أجل أن تعاقبنى، وطردها لى من الفيلا الخاصة بى، بعد اتخاذها لها كمسكن الحضانة بعد حصولها على قرار تمكين".

 

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة