تعافى 117 شخصا من كورونا في أسوان بعد شفاء 11 حالة جديدة

الجمعة، 01 مايو 2020 07:49 م
تعافى 117 شخصا من كورونا في أسوان بعد شفاء 11 حالة جديدة شفاء حالات - أرشيفية
أسوان – عبد الله صلاح – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مستشفى الحجر الصحى بمحافظة أسوان، اليوم، الجمعة، مغادرة 11 حالة جديدة بعد شفائهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتحولت نتائج تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية، ليرتفع بذلك إجمالى حالات الشفاء لـ117 حالة.

 

ويتلقى باقى الحالات الموجودة بالحجر الصحى بمستشفى أسوان التخصصى والمدينة الشبابية الرعاية الطبية لحين تحسن حالتهم الصحية. وتبين أن الحالات التى خرجت بعد شفاؤها هم: "ايمان.م.ا، ومصطفى.ا.م، ومحمود.ع.ع، وعاشور.م.ط، ومحمد.ر.م، وفايزة.ا.م، ورؤية.ح.ع، ونجلاء.م.ع، وجمعة.ع.ا، ورية.ع.ا، وسعاد.ح.ا".

وأكد الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير إدارة الطب الوقائى بأسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عدد المتعافين اليوم مرتفع جدا مقارنة بالأيام الماضية، مشيرا إلى أن إجمالى عدد المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا منذ ظهور الأزمة بلغ 117 شخصا وغادروا الحجر الصحى بأسوان، موضحا بأن هؤلاء المتعافين من محافظات: أسوان والأقصر والبحر الأحمر وقنا وأسيوط وسوهاج والبحيرة. وأشار الدكتور "أبو المجد"، إلى أن أطباء الحجر الصحى يشاركون المرضى المناسبات المختلفة ومنها شهر رمضان المبارك، بعد قيامهم بتوزيع فوانيس رمضان وتعليق الزينة داخل المستشفى وغيرها من مظاهر الاحتفال بشهر رمضان المعظم.

وذكر أن هذه الإجراءات تخفف على المرضى الضغوط النفسية التى تقع عليهم بسبب الإصابة بالفيروس المستجد. يذكر أن مديرية الشئون الصحية بأسوان، بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بأسوان، تم تخصيص المدينة الشبابية بمدينة أسوان كمكان "عزل" لاستقبال حالات الإصابة بمرض كورونا المستجد، بجانب مستشفى العزل الرئيسى بمنطقة الصداقة الجديدة شرق مدينة أسوان، ويأتى هذا القرار بديلاً لدار الضيافة التابعة لجامعة أسوان، نظراً لأن المدينة الشبابية تعد أكثر ملائمة من دار الضيافة وتستوعب أعداد أكبر وتعد أيضاً أكثر أماناً وسلامة للمرضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة