السياحة العالمية: تحرك على مستوى الحكومات والمنظمات الدولية لإنقاذ القطاع

الجمعة، 01 مايو 2020 11:14 م
السياحة العالمية: تحرك على مستوى الحكومات والمنظمات الدولية لإنقاذ القطاع زوراب بولوليكاشفيلي الامين العام لمنظمة السياحة العالمية
كتبت آمال رسلان 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي إن هناك علامات إيجابية على استعداد الحكومات للعمل وإنقاذ قطاع السياحة من الانهيار وفقدان ملايين الوظائف، فخلال الأسبوع الماضي ، خاطبت وزراء السياحة في دول مجموعة العشرين ، وحثت على اتخاذ إجراءات حاسمة، كما خاطبت وزراء من 27 دولة في الاتحاد الأوروبي.

ولفت الأمين العام فى بيان رسمى إلى أن منظمة السياحة العالمية تقف إلى جانب الاتحاد الأوروبي في دعوته لتوجيه 25 ٪ من جميع أموال الطوارئ لمساعدة السياحة، ويعكس هذا المبلغ كلا من تأثير COVID-19 على السياحة الأوروبية.

كذلك وجه الشكر إلى دعم الملك فيليبي السادس ملك إسبانيا، لدعمه لقطاع السياحة، لافتا إلى أن أسبانيا بالإضافة إلى كونها موطنًا لمنظمة السياحة العالمية ، تعد أيضًا وجهة سياحية رائدة وقد عملت كمثال على كيفية تنمية السياحة بشكل مستدام ومسؤول لصالح الكثيرين.

وأشار الأمين العام للمنظمة إلى أن مثل هذا الدعم عالي المستوى ، سواء داخل الحكومات الوطنية أو المنظمات الدولية ، سوف يسير إلى الأمام بشكل حيوي، قائلا "كلما تأخرنا في منح الإصلاح المالي والتنظيمي المطلوب للسياحة لفترة أطول ، كلما ازدادت أسباب المعيشة سوءا".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة