مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: خطر ما بعد كورونا: «ارتداد الاعتدال إلى التكفير»!.. محمود خليل: متى ينتهى «كورونا»؟.. بهاء أبو شقة: قوانين العمال الوفدية.. ماجد حبته: تركيا أخطر من الإرهاب

الخميس، 09 أبريل 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: خطر ما بعد كورونا: «ارتداد الاعتدال إلى التكفير»!.. محمود خليل: متى ينتهى «كورونا»؟.. بهاء أبو شقة: قوانين العمال الوفدية.. ماجد حبته: تركيا أخطر من الإرهاب مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الخميس، العديد من القضايا، كان على رأسها، عماد الدين أديب: خطر ما بعد كورونا: «ارتداد الاعتدال إلى التكفير»!، محمود خليل: متى ينتهى «كورونا»؟، بهاء أبو شقة: قوانين العمال الوفدية

 

الوطن
 

الوطن

 

عماد الدين أديب: خطر ما بعد كورونا: «ارتداد الاعتدال إلى التكفير»!

يتحدث كاتب المقال عن أنه سوف تشهد المنطقة ارتداداً مخيفاً فى السلوك الإنسانى لدى معظم الناس من الممكن أن يغير فى خارطة مزاج وتركيبة واتجاهات الرأى العام فى الشرق الأوسط، حيث بعد الحروب، الكوارث الطبيعية، الأزمات الاقتصادية الطاحنة، الثورات، التغييرات فى الأنظمة، تحدث هزات مزلزلة لطبيعة جوهر وسلوك المجتمعات.

 

محمود خليل: متى ينتهى «كورونا»؟

يتحدث كاتب المقال عن متى ينتهى فيروس كورونا حيث إن ترامب توقع -مرة- انحسار فيروس كورونا مع الوصول إلى منتصف أبريل الجارى، بعدها غيّر توقعه وذكر أن الفيروس سوف يستمر إلى يوليو أو أغسطس المقبل.

 

خالد منتصر: أبو التطعيم وقديس الطب

يتحدث عن أنه مع الكورونا يتذكر العالم من أنقذوه من الأوبئة وألقوا إليه بطوق النجاة لوقف نزيف الأرواح، على رأس هؤلاء إدوارد جينر، صاحب أهم مغامرة طبية فى التاريخ، والذى أنقذ العالم من وباء أشرس من الكورونا وهو وباء الجدرى.

 

الدستور
 

الدستور

ماجد حبته: تركيا أخطر من الإرهاب

تحدث عن النظام التركى وكيف الأزمة المزدوجة الاقتصادية والصحية أخرجت أسوأ ما فيه، وجعلته يضيف عددا جديدا من الجرائم إلى سجله الحافل.

إبراهيم نجم: إدارة الخوف وأزمة الفيروس

تحدث عن الخوف والقلق من المخاطر والكوارث مثل أزمة كورونا، قائلا: هذا أمر غريزى فطرى لا يستطيع الإنسان أن يدفعه، فالإنسان جبل على البعد عن المخاطر واللجوء لمواطن الأمان والاستقرار

 

الوفد

وجدى زين الدين: حتى فى الأزمة العالمية

تحدث عن جماعة الإخوان الإرهابية وكيف تتاجر فى الأزمة العالمية التى تجتاح العالم أجمع، قائلا: هذه الجماعة الغبية التى كشفن عن أنيابها الشاذة فى ازمة كورونا تتصرف بحماقة بالغة لا مثيل لها.

بهاء أبو شقة: قوانين العمال الوفدية

تحدث عن قوانين الوفد وجهود الوفد فى دعم الحركة العمالية من خلال نشاط المحاميين الوفديين الذين عملوا كمستشاريين للنقابات خلال الفترة من 1925 حتى 1929، ومن بينهم عباس العقاد الذى ساهم فى تشكيل جبهة عمالية وفدية فى أواخ العشرينيات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة