للأطفال.. اعرف "حكايات جدو سعدان" للوقاية من فيروس كورونا

الخميس، 09 أبريل 2020 01:40 م
للأطفال.. اعرف "حكايات جدو سعدان" للوقاية من فيروس كورونا المركز القومى لثقافة الطفل
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار دور المركز القومى لثقافة الطفل التابع للمجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمى، أطلق المركز برئاسة الكاتب محمد ناصف سلسلة "حكايات جدو سعدان" تأليف كاتب الأطفال تامر سعدان، عبر قناة المركز على اليوتيوب، ضمن مبادرة "خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك" التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، كأحد الجهود المبذولة من الوزارة، للمساهمة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على السلامة العامة.

unnamed

وحكايات "جدو سعدان" عبارة عن مجموعة قصصية للأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة وحتى ست سنوات، يقوم بتقديمها في شكل حكايات مصورة لتوعية الأطفال ضد فيروس كورونا المستجد، مثل قصة كورونا والحيوان الأليف، التى تقوم بتوعية الأطفال حول كيفية التعامل مع حيواناتهم الأليفة الموجودة فى البيوت المصرية، في ظل انتشار فيروس كورونا في البلاد و العالم كله، والإجراءات الإحترازية التى يتبعونها، للحفاظ على سلامة أنفسهم وحيواناتهم، وغيرها الكثير من قصص السلسلة.

يشار إلى أن المركزالقومى لثقافة الطفل يضم 12 مبدعا فى مختلف التخصصات، منهم الفنانون التشكليون والموسيقيون والكتاب وصناع الأراجوز ومصممى الجرافيك، مضيفا أن المركز فكر فى استغلال أوقات فراغ الأطفال من خلال نشر المحتويات الفنية والثقافية القديمة وأيضا تقدي محتوى جديد خاص بكورونا هدفه فنى وتوعى لبثه أون لاين. 

جدير بالذكر أن المركز القومى لثقافة الطفل قبل أزمة كورونا كان يصل إليه 300 طفل فى الحديقة، فى ظل الأزمة تفاعل الأطفال عبر الانترنت وقدر المركز أن يصل 50 الف طفل يومياً، متابعا أن الأنشطة التى يقدمها المركز تدخل ضمن مبادرة أكبر أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بعنوان " خليك فى البيت .. الثقافة بين ايديك".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة