خبير اقتصادى: الدولة تسعى لعمل توازن لإعادة التشغيل دون المساس بصحة المواطن

الأربعاء، 08 أبريل 2020 12:31 ص
خبير اقتصادى: الدولة تسعى لعمل توازن لإعادة التشغيل دون المساس بصحة المواطن جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مصطفى بدرة أستاذ التمويل والاستثمار، إن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال خطابه اليوم تضمنت كشف العديد من الإجراءات الاقتصادية التي تتخذها الدولة لإعادة عجلة الإنتاج بشكل كبير ضمن إجراءات الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف أستاذ التمويل والاستثمار، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، أن الدولة المصرية تسعى لعمل حركة توازن مستقبلية لإعادة التشغيل دون المساس بصحة المواطن، موضحا أن الرئيس أوضح أنه يتم افتتاح العديد من المشروعات الاقتصادية بجانب دعم القطاع الخاص من أجل ألا تتأثر عجلة الإنتاج.

ولفت أستاذ التمويل والاستثمار إلى أن الدولة المصرية تراهن على وعى المجتمع وزيادة الثقافة الصحية، لأن هذا سيسرع من حركة إعادة الإنتاج مصرى أخرى بجانب تأمين المجتمع صحيا.

وفى وقت سابق، أكد خالد ميرى وكيل نقابة الصحفيين، أن وسائل الإعلام بمختلف تنوعاتها المسموعة والمقروءة والمرئية كان لها دور كبير في مساعدة الدولة في مواجهة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن وسائل الإعلام تصدت بشكل كبير للشائعات التي كانت ترددها جماعة الإخوان الإرهابية بشأن هذا الفيروس المستجد.

وقال وكيل نقابة الصحفيين، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن المشهد الذى حدث اليوم من خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوضيح أن كل الأمور تحت السيطرة ضمن إجراءات مكافحة كورونا تعد أكبر وسيلة للرد على الشائعات المغرضة التي تستهدف الدولة المصرية.

وأوضح وكيل نقابة الصحفيين، أن قنوات الإخوان التي تبث من تركيا لم تكف عن بث الشائعات والأكاذيب سواء عبر تلك الشاشات المحرضة أو عبر مواقع التواصل الاجتماعى، إلا أن هذه الشائعات لم يعد لها أي قيمة لأن المصريين أصبحوا على وعى بما يحدث حولهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة