تحديد أيام لتبضع الرجال وأخرى للنساء لمكافحة كورونا بلومباردى الإيطالية.. فيديو

الأربعاء، 08 أبريل 2020 11:17 م
تحديد أيام لتبضع الرجال وأخرى للنساء لمكافحة كورونا بلومباردى الإيطالية.. فيديو جانب من التقرير
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة يورونيوز، تقريرا مفصلا عن عمدة بلدية تشانونيكا دى آدا في مقاطعة لومباردي الإيطالية، حيث قرر تخصيص أيام معينة لتبضع الرجال وأخرى للنساء، كإجراء للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال متحدث شرطة البلدة موجهاً حديثه لإمرأة: "يمكنك الذهاب إلى المخبز أيام الثلاثاء والخميس والسبت.. ويمكن لزوجك الذهاب خلال الأيام الأخرى (من الأسبوع)".

 

وتعتبر البلدة "بلدة شهداء كورونا" في الإقليم الإيطالي الذي شهد أكبر عدد من الإصابات والوفيات جراء الفيروس منذ ظهوره في البلاد.



وأعلنت البلدية عن غرامات مالية قد تصل إلى 400 يورو في حال مخالفة قرارها.

 

كما أعلنت هيئة الدفاع المدنى الإيطالية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل رقم قياسى جديد، فى عدد المتعافين من وباء فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19"، وووفقا لوكالة أنباء آكى الإيطالية، قال أنجيلو بوريللى، رئيس هيئة الدفاع المدنى، خلال المؤتمر الصحفى اليومى حول تطورات الوضع الصحى فى البلاد، إنه فى الأيام العشرة الماضية، سجلنا 50% من المتعافين منذ بداية حالة الطوارئ، الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد.



وذكر المفوض الحكومى لطوارئ كوفيد 19، أن هناك 542 حالة وفاة فى الـ24 ساعة الماضية، وبالتالى يرتفع العدد إلى 17669 حالة وفاة فى جميع أنحاء البلاد منذ بداية حالة الطوارئ.



وتابع بوريللى، مع ذلك فإن عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء يتزايد أيضًا، وأنه مع تعافى 2099 شخصا فى يوم واحد، يصبح مجموعهم 26491، كما يستمر تراجع عدد الأشخاص الذين يدخلون إلى المستشفى، وانخفض اليوم إلى أقل من 233 مقارنة بالأمس ليصبح المجموع الإجمالى 28485.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة