كورونا حول العالم.. إيطاليا تسجل 285 حالة وفاة جديدة.. وبريطانيا تبحث خطة مفصلة للتعامل مع الآثار الاقتصادية والاجتماعية للفيروس.. 93 حالة وفاة بتركيا.. والمغرب تعلن إصابة 102 وارتفاع الإجمالى لـ 4423

الخميس، 30 أبريل 2020 10:53 م
كورونا حول العالم.. إيطاليا تسجل 285 حالة وفاة جديدة.. وبريطانيا تبحث خطة مفصلة للتعامل مع الآثار الاقتصادية والاجتماعية للفيروس.. 93 حالة وفاة بتركيا.. والمغرب تعلن إصابة 102 وارتفاع الإجمالى لـ 4423 كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر معدلات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في الارتفاع بشكل متواصل، إلا أتها تشهد انخفاضا من حيث الأعداد المسجلة بالإصابات وبالتحديد في دول أوروبا، بينما تشهد الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاعا في معدلات الإصابة.

 

وأعلنت إيطاليا تسجيل 285 وفاة جديدة بفيروس كورونا اليوم مقابل 323 أمس الأربعاء، حيث بلغ إجمالي عدد الوفيات بسبب كورونا في إيطاليا 27967 حالة، وهي ثاني أكبر حصيلة في العالم بعد الولايات المتحدة.

فيما قال رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون: نحاول تجاوز ذروة انتشار الوباء والسيناريو الأسوأ لم يحدث، موضحا خلال مؤتمر صحفى أن العمل جار لتطوير لقاح لفيروس كورونا لكننا لا نعرف متى سيحدث ذلك

 

وأضاف رئيس الحكومة البريطانية، أنه يجب التحقق من أن إجراءات فتح الاقتصاد لا تؤدى لعودة الوباء، متابعا: سأعرض الأسبوع المقبل خطة مفصلة حول التعامل مع الآثار الاقتصادية والاجتماعية للفيروس، وتابع بوريس جونسون: سنقوم بدراسة كل الخطوات التى سنتخذها لتفادي موجة انتشار ثانية.

وأعلن رئيس الحكومة البريطانية أن حصيلة الوفيات بفيروس كورونا في بريطانيا 26711 وفاة، مشيرا إلى أن الجميع مسؤول في مواجهة التحديات التي فرضها فيروس كورونا، وأضاف بوريس جونسون: أمامنا تحديات لم تشهدها بريطانيا من قبل بسبب كورونا، موضحا أن عدد المرضى الذي يحتاجون للعناية الفائقة بسبب كورونا يتراجع.

 

فيما أعلنت المغرب تسجيل وفاتين و102 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 4423.

 

وأعلنت تركيا تسجيل 93 وفاة و615 إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما أعلنت باكستان عن 828 إصابة كورونا جديدة وتسجيل 23 وفاة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

بدورها كشفت شبكة سى إن إن الأمريكية، أن الشرطة الأمريكية عثرت في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة على عشرات الجثث داخل شاحنات كانت مصطفة بالقرب من دار للجنائز، حيث ذكر مصدر مسؤول للشبكة أنه تم اكتشاف أربع شاحنات تحتوى على ما يصل إلى 60 جثة خارج دار جنائز في بلدة بروكلين، بعد أن أبلغ أحدهم عن وجود سوائل تتساقط من الشاحنات.

وأوضحت الشبكة الأمريكية، أن دار أندرو كليكلي للجنائز كانت مكتظة عن آخرها بالجثث، ولم يبق متسع داخلها، مما اضطر القائمين على الدار إلى تخزين الجثث في الشاحنات، حيث إن شاحنة واحدة على الأقل لم يتم تبريدها من أجل حفظ الجثث حتى لا تتحلل أو تتعفن. وقال مصدر إن الجثث وضعت على الثلج في محاولة لحفظها.

 

وطالبت وزارة الصحة في ولاية نيويورك في بيان، دور الجنائز، بتخزين الجثث التي تنتظر الدفن أو الحرق في ظروف مناسبة، واتباع الاحتياطات للوقاية من العدوى ومكافحتها، وتعد مدينة نيويورك بؤرة تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة منذ أسابيع، وسجلت أكثر من 17 ألفا و500 وفاة، وفقًا لموقع المدينة الإلكتروني.

وأعلنت وزارة الصحة بإقليم كردستان العراق، تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا فى مدينة أربيل وحدها، ليبلغ اجمالي المصابين 380، كما أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، تسجيل 158 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتسجيل 6 وفيات، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل، فيما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها، أن الهند تصدر للولايات المتحدة الأمريكية 50 مليون قرص من عقار "هايدروكسي كلوروكين" لمكافحة كورونا.

من جانبها أعلنت الأردن عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا لسائقين على الحدود، وبذلك يرتفع العدد الكلي للإصابات إلى 453.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة