صور.. إزالة التعديات على مساحة 4800 متر بأحياء المنتزه والعامرية بالإسكندرية

الخميس، 30 أبريل 2020 12:59 م
صور.. إزالة التعديات على مساحة 4800 متر بأحياء المنتزه والعامرية بالإسكندرية إزالة التعديات على أراضى الدولة
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت أحياء الإسكندرية مواجهه البناء المخالف بكافة أشكاله، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالمتابعة المستمرة لتنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة والقضاء على المخالفات وعدم السماح لأى مقاول بالبناء بدون ترخيص.

 

وأشار بيان صادر من مركز ومدينة برج العرب برئاسة المهندسة جيهان مسعود، إلى أنه تم شن حملة للتصدى لظاهرة التعدى على أملاك الدولة، أسفرت عن إزالة سور على مساحة 800م2 بنجع الأفراد بحرى، وإزالة سور على مساحة 500م2 بنجع الأفراد بحرى، وذلك بحضور رئيس لجنة الإزالات وأعضاء اللجنة .

وفى نفس السياق، وجه الدكتور ياسر الجندي رئيس حي ثان المنتزه شرق الإسكندرية، بشن حملة فورية مكبرة، قامت خلالها وحدة التدخل السريع، بتنفيذ الإزالة الفورية لتعديات على الأراضي بالمنتزه ثان، حيث تم إزالة أسوار على مسطح 3500 م2، بمنطقة طوسون، وذلك بحضور العضو القانوني ومسئولي التدخل السريع.

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ  الإسكندرية، قد أطلق إشارة البدء في تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع بالمحافظة لمواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد علي مدار الساعة لأى أعمال مخالفة، ويأتى ذلك إتساقا مع توجيهات رئيس مجلس الوزراء بالتعامل بصورة حاسمة جدا مع البناء العشوائى.

وشدد محافظ الإسكندرية على عدم التهاون في أي مخالفة وإزالتها فورا، وأنه سيتم التصدي بكل حزم لأي محاولة قد يقوم بها المخالفون مستغلين انشغال الأجهزة التنفيذية في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار المحافظ إلى أن تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع يأتي لتنفيذ الإزالات للمخالفات الفورية، وإيقاف أي أعمال للبناء المخالف أو التعدي على أملاك الدولة، وإزالة الإشغالات والتحفظ على مواد البناء والمعدات المستخدمة في المخالفات. موضحا أن المحافظة ستقوم بتكثيف حملات الإزالة الفورية للمباني لتحقيق الإنضباط السريع تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية.

 

ازالة التعديات (1)
ازالة التعديات (1)

 

ازالة التعديات (2)
ازالة التعديات (2)

 

ازالة التعديات (3)
ازالة التعديات (3)

 

ازالة التعديات (4)
ازالة التعديات (4)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة