رئيس قسم الأنف والأذن بطب القاهرة يكشف أسباب ارتفاع وفيات كورونا

الخميس، 30 أبريل 2020 08:51 م
رئيس قسم الأنف والأذن بطب القاهرة يكشف أسباب ارتفاع وفيات كورونا كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد الدكتور أحمد عبد الفتاح، رئيس قسم الأنف والاذن والحنجرة بكلية الطب جامعة القاهرة، أن الاكتشاف المبكر لفيروس كورونا يسهل من إجراءات العلاج له، مشيرا إلى أن هذا الفيروس المستجد، يعتمد على الدخول على أضعف الخلايا في الجسم من أجل قتلها وبالتالي يتمكن من جسم الإنسان من خلال هذه الخطوة.

 

وقال رئيس قسم الأنف والاذن والحنجرة بكلية الطب جامعة القاهرة، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن خلايا الجهاز التنفسى في الرئتين أضعف الخلايا في الجسم، مشيرا إلى أن فيروس كورونا مغطى بطبقة من البروتين لحمايته خلال دخوله لجسم الإنسان وهو ما يزيد من خطورة هذا الفيروس.

 

ولفت رئيس قسم الأنف والاذن والحنجرة بكلية الطب جامعة القاهرة، إلى أن بعض المصابين بفيروس كورونا يخلطون بين أعراضه وأعراض البرد، وبالتالي يفضلون عدم الذهاب للمستشفيات وهو ما يفسر سبب تزايد معدلات الوفيات من هذا الفيروس، مؤكدا أن الصابون يقتل الفيروس لأن الصابون يحتوى على بروتين يمكنه أن يقتل هذا الفيروس المغطى بالبروتين.

 

 

وأضاف أنه تم تسجيل 269 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم 3 أجانب، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

 

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 5537 حالة من ضمنهم 1381 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 392 حالة وفاة.

وفى وقت سابق أكدت وزارة الصحة والسكان، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1780 حالة، من ضمنهم الـ 1381 متعافيًا.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة