محافظ القليوبية يشرف علي إزالة 6 طوابق مخالفة بأحد الأبراج بمدينة طوخ

الأربعاء، 29 أبريل 2020 06:09 م
محافظ القليوبية يشرف علي إزالة 6 طوابق مخالفة بأحد الأبراج بمدينة طوخ محافظ القليوبية خلال حملة إزالة الطوابق المخالفة
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حملة مكبرة لإزالة 6 طوابق مخالفة بأحد الأبراج بمدينة طوخ، حيث قام صاحب المبني ببناء 6 طوابق بالمخالفة رغم أن العقار صادر له رخصة بناء أرضي وثلاث أدوار.

وأكد المحافظ، أنه تم التنسيق مع مديرية أمن القليوبية لإزالة الطوابق المخالفة، مشيرًا إلى أن هذه العقارات تشكل خطورة على حياة المواطنين وفقًا لقانون البناء لذا يستلزم إزالتها لأنها مخالفات وجوبية الإزالة ولا يجوز التصالح فيها لخطورتها على الأرواح، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بشأن التعامل بحسم مع مخالفات البناء.

شارك بالحملو من الأجهزة التنفيذية اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومحمد ياسين نائب مدينه طوخ، ومن القيادات الأمنيه اللواء حسين جندية مساعد مدير الأمن، والعميد فوزى عبد ربه مأمور مركز طوخ، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وأكد المحافظ، أنه يوجد تعاون وتنسيق تام بين الأجهزة الأمنية والأجهزة التنفيذية في حصر الحالات المخالفة وتنفيذ الإزالة طبقا للقانون، وتحقيق الردع للمخالفين دون حدوث أى خسائر فى الأرواح والمعدات.

وشدد "الهجان"، على استمرار تلك الحملات وإزالة كافة التعديات والمتابعة الدورية واليومية والتصدي لمخالفات البناء مع اتخاذ إجراءات رادعة ضد المخالفين، مشددا على ضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وحق الشعب، وإزالة جميع أشكال التعديات وإحالة المتعدين للنيابة العسكرية ومصادرة معدات البناء فى ظل استغلال بعض المواطنين الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد، مؤكدا على أن الدولة عازمة فى التعامل بحسم مع ملف التعديات وسيتم إزالتها بالكامل وتحقيق الردع العام والقضاء على العشوائية فى البناء .

وتشهد محافظة القليوبية، موجة لإزالة العقارات المخالفة سواء التى تم بناؤها بدون ترخيص والمخالفة لشروط الترخيص أو التى تقع على أراضى أملاك الدولة والتعديات على الأراضى الزراعية تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، بشأن التعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية وفرض هيبة الدولة وعدم استغلال بعض المواطنين للظروف الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا لارتكاب مخالفات البناء، مشيرا إلى أن الازالات التى يتم تنفيذها تتم بصوره رادعة لعدم السماح للمخالف بتكرار مخالفته مجددا مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

خلال أعمال الإزالة
خلال أعمال الإزالة

 

محافظ القليوبية خلال الحملة
محافظ القليوبية خلال الحملة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة