ويؤكد: العلاج بالمنزل يشفى من الفيروس..

رئيس الرابطة الطبية الأوروبية: على العالم الاستعداد للتعايش مع كورونا

الأربعاء، 29 أبريل 2020 10:08 م
رئيس الرابطة الطبية الأوروبية: على العالم الاستعداد للتعايش مع كورونا كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، في إيطاليا، إن فيروس كورونا سيكون له تأثير كبير في تغيير أنشطة المواطنين على مستوى العالم بعد انتهاء انتشار هذا الفيروس المستجد، بجانب تغيير الكثير من أنمطة الحكم وأسلوب التعامل مع الأزمات حول العالم.

وأضاف رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن أبرز ما اكتشفه الأطباء خلال فترة أزمة كورونا أن العلاج في المنازل أسرع فاعلية في مواجهة فيروس كورونا، موضحا أن هناك العديد من الحالات تم علاجها في المنازل بأوروبا وجرى شفاؤها بشكل كامل.

ولفت رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إلى أن على العالم أن يستعد للتعيش مع فيروس كورونا بشكل كامل لأن دول العالم لن تستطيع تحمل حجم الخسائر الاقتصادية الكبرى، وبالتالي لابد من عودة للنشاط الاقتصادى، وهو ما سيطلب أن يتعايش الجميع مع الفيروس.

وفى وقت سابق قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إن أغلب الوفيات من فيروس كورونا في إيطاليا من المسنين، موضحاً أن البقاء في المنزل كان مهماً لتقليل الأعداد من المصابين، كما أن الذهاب إلى المستشفى للكشف المبكر يساعد فى تقدير الأعداد وحصر المصابين سريعاً.

ووجه الدكتور فؤاد عودة، نصيحة إلى الشعب المصري أى شخص تظهر عليه أعراض تشابه فيروس كورونا التوجه إلى الكشف لمعرفة الحالة، موضحاً أن 95% من الأشخاص الذين حصلوا على أدوية في بداية المرض شفوا منه سريعاً.

وأكمل رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، أنه يجب على الأطباء إلا ينتظروا المسحة الطبية، ولكن يجب معالجة الأعراض التي تظهر على المريض فوراً وهو ما يساهم في الشفاء مبكراً من الفيروس، موضحاً أن 80% من المصابين بفيروس كورونا لم تظهر عليهم الأعراض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة