أكرم القصاص - علا الشافعي

أمنة نصير تكشف كيف بدأ خلق الإنسان على الأرض وصفات سيدنا أدم

الأربعاء، 29 أبريل 2020 04:50 م
أمنة نصير تكشف كيف بدأ خلق الإنسان على الأرض وصفات سيدنا أدم امنه نصير
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر، إن الله تعالى خلق الإنسان من أجل أن يعمر الأرض، وأن يتعلم ويعلم غيره، مشيرة إلى أن بداية خلق الإنسان جاءت عندما أمر الله تعالى سيدنا جبريل بأن يأخذ طينة من الأرض ليخلق الله من خلالها الإنسان، فنزل سيدنا جبريل لأخذ تلك الطينة فاستحلفته الأرض بألا يفعل.

وأضافت أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر، خلال لقائها مع برنامد "نور النبى"، المذاع على قناة صدى البلد، والذى يقدمه الإعلامى حمدى رزق، أن الله تعالى أمر ملك الموت بعدها بأن يأخذ طينة من الأرض فاستحلفت الأرض ملك الموت بألا يفعل فرد ملك الموت قائلا :"استحلفتنى بمن أمرنى فلن اعصيه أبدا، واخذ قبضة الأرض وخلق بها أدم.

 

وتابعت أمنة نصير :" سيدنا أدم كان قوى البنية طويل القامة، وأمر الله الملائكة بالسجون للبنى فسجدوا، ولكن الشيطان أبليس هو من رفض السجود لسيدنا أدم، موضحة أنه تكريما لأدم نفخ الله له من روحه".

وفى وقت سابق قال الدكتورة  آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية، إن شهر رمضان أفضل ما يمارس فيه العبد حالة الحساب النفسي، مضيفة: "يجب على كل إنسان أن يؤوي إلى ركن هادئ في المنزل ليحاسب النفس فيما فعلته".

 

وتابعت، خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج نور النبي، المذاع على قناة صدى البلد، أن حساب النفس يساعد في التخلص من الركام في داخل الإنسان الذي قد يسبب له اليأس وحالة من عدم التوازن.

 

وأضافت آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية، أن الصيام يؤدي إلى زيادة التقوى وإضاءة ما أظلم في النفس البشرية .

 

وأوضحت، أن النبي صلى الله عليه وسلم عند التأمل في حياته نجده انتقل من كفالة جده إلى كفالة عمه إلى فاطمة بنت أسد، نجد أنها رعاية آلهية أمدته بالنور الذي صحبه في كل هذه المراحل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة