متظاهرون يقطعون الطريق في منطقة الناعمة التي تربط بيروت بجنوب لبنان

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 06:14 م
متظاهرون يقطعون الطريق في منطقة الناعمة التي تربط بيروت بجنوب لبنان لبنان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، في خبر عاجل منذ قليل، أن متظاهرين لبنانيين يقطعون الطريق في منطقة الناعمة التي تربط بيروت بجنوب لبنان.

وفى وقت سابق أكد المنسق الخاص للأمم المتحدة فى لبنان يان كوبيش، أن أحداث العنف التى تشهدها مدينة طرابلس (شمالى لبنان) والتى تنطوى على مواجهات بين المتظاهرين غير السلميين مع الجيش، تمثل إشارة تحذير للقادة السياسيين فى لبنان، بضرورة التوقف عن تصفية الحسابات فى ما بينهم والعمل على دعم الفقراء والمحتاجين.

وقال المنسق الأممي – في تصريح له اليوم – إن ما شهدته طرابلس من مقتل أحد المتظاهرين ووقوع إصابات بين صفوف المتظاهرين والجيش اللبناني واستمرار المواجهات، تشكل أحداثا مأساوية.

وأضاف: "ليس هذا هو الوقت المناسب لتبادل تصفية الحسابات بين السياسيين اللبنانيين أو الاعتداء على البنوك. إنها اللحظة التي يتعين فيها توفير الدعم الملموس للأغلبية المتزايدة من اليائسين والفقراء والجوعى من اللبنانيين في جميع أنحاء البلاد".

على الصعيد الميداني، تمكنت وحدات الجيش اللبناني من فرض سيطرتها على مدينة طرابلس وإيقاف مسلسل الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الجيش، بعد نحو 5 ساعات من المواجهات المستمرة وقطع الطرق في المدينة.

وتقدمت قوات الجيش تحت غطاء من الإطلاق المكثف من القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي، وذلك بعدما حاول المحتجون ومثيرو الشغب محاصرة القوات وتطويقها في بعض الأحياء الصغيرة ورشقها من نقاط مختلفة بالحجارة والمفرقعات والألعاب النارية التي تستخدم في الاحتفالات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة