تعرف على اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف فى الدوري التونسي

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 04:00 ص
تعرف على اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف فى الدوري التونسي إلياس الجلاصى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتصدر إلياس الجلاصى، صانع ألعاب فريق الاتحاد المنستيري، قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف في الموسم الجارى 2019-2020 بمسابقة الدوري التونسي قبل تعليق النشاط لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وجاء الجلاصى فى الصدارة وفقا للإحصائية التي نشرها موقع " foot24" التونسى، برصيد 7 تمريرات حاسمة ساهمت في تواجد الاتحاد المنستيرى بالمركز الثالث لجدول ترتيب الدوري التونسي برصيد 31 نقطة.

وقدم اللاعب صاحب الـ26 عاما تمريرات في مواجهات:  نجم المتلوي وشبيبة القيروان والملعب التونسي ذهابا وإيابا بالإضافة إلى النجم الساحلي.

وبدأ الجلاصى مسيرته في الملعب التونسي ثم انضم لصفوف الترجى عام 2015، حيث قضى موسمين، قبل أن يعود للملعب التونسي، ثم انضم هذا الموسم لصفوف الاتحاد المنستيري.

وجاء النجم الجزائرى بلال بن ساحة في المركز الثانى لنجوم التمريرات الحاسمة بالدوري التونسي برصيد 6 أسيست في 9 مباريات شارك فيها، يليه الليبى محمد المكاري لاعب الاتحاد المنستيرى برصيد 5 تمريرات حاسمة متساويا مع محمد الحرزى جناح الصفاقسى ووسام بن يحى نجم الأفريقي.

من ناحية أخرى، أكد وديع الجرىء، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، أنه من المستحيل إلغاء الموسم الكروى الحالى 2019-2020 بعد تعليق النشاط بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

قال الجرىء فى تصريحات نشرتها صحيفة "foot24" التونسية، أن الإلغاء مستحيل نظرا للخسائر المالية الضخمة التى تتجاوز 60 مليون دينار فى العام، بالإضافة إلى أنه يعمل فى المجال الرياضى 50 ألف شخص سيتضرروا بشكل كبير حال الإلغاء.

أضاف الجرىء أنه قدم مقترحا لعودة الدوري التونسي بعد شهر رمضان، موضحا أنه في البداية تحظى  الفرق بثلاثة أسابيع تدريبات قبل العودة انطلاقا من يوم 4 مايو ثم تأتي المرحلة الثانية والتي ستكون تدريبات جماعية تضم 6 أفراد تقريبا .

أشار رئيس الاتحاد التونسى إلى أن قرار العودة باستئناف الدوري المحلى لابد من إصداره بقرار من الحكومة التونسية، موضحا أنه لن يسمح بدخول أكثر من 8 مسؤولين مع الفريق في المباراة بالإضافة إلى إمكانية اتخاذ العديد من الإجراءات على غرار الحجر الصحي للاندية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة