مقالات الصحف.. عباس الطرابيلى: الفرق بين الصديق والعدو.. بهاء أبو شقة: سياسة تعمير مصر.. عماد الدين أديب: لبنان تكسير العظام بعد تكسير الأموال.. محمود خليل: الدم الدم و الهدم الهدم

الإثنين، 27 أبريل 2020 01:30 ص
مقالات الصحف.. عباس الطرابيلى: الفرق بين الصديق والعدو.. بهاء أبو شقة: سياسة تعمير مصر.. عماد الدين أديب: لبنان تكسير العظام بعد تكسير الأموال.. محمود خليل: الدم الدم و الهدم الهدم كتاب مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت مقالات صحف القاهرة صباح الإثنين العديد من القضايا الهامة على رأسها: عباس الطرابيلى: الفرق بين الصديق والعدو، بهاء أبو شقة: سياسة تعمير مصر، ماجد حبته: وفاة وحياة زعيم الكوكب!
 
الوطن
 


الوطن



عماد الدين أديب: لبنان.. تكسير العظام بعد تكسير الأموال
 
يتحدث عن أن لبنان على جسر الإفلاس المالى، وفى طريقه إلى مرحلة أخطر، وهى مرحلة اختطاف الدولة والنظام ولبنان الذى كان منذ عام 1943 مشروعاً لسويسرا الشرق فى السياسة والنموذج الاقتصادى، الآن يتم تجهيزه بقوة لأن يصبح «إيران الشرق»، بمعنى سيطرة الدولة، والاقتصاد الموجه، والدولة الأمنية بامتياز

محمود خليل: الدم الدم.. والهدم الهدم
 
يتحدث عن أنه اختلف الرواة والقالة فى عدد أعضاء الوفد الأنصارى الذى قابل النبى، صلى الله عليه وسلم، وأسلم على يديه قبل بيعة العقبة الأولى، فمنهم من قال إنهم 7، ومنهم من قال 8 أفراد، لكن الأمر المؤكد أن وفداً من الأنصار يتشكل من 12 فرداً من أهل المدينة وصل مكة بعد ذلك بعام وبايع النبى بيعة العقبة الأولى.
 
 
 

الوفد


 
عباس الطرابيلى: الفرق بين الصديق والعدو
 
يتحدث عن أن تركيا الأكثر استفادة من وباء كورونا، واضطرار الدول إلى اتخاذ إجراءات احترازية وغير عادية لمواجهة مخاطر هذا الوباء.. لأننا فى مصر يهمنا أكثر حياة الإنسان قبل أى شىء آخر.. كيف نقول ذلك؟!، حيث استغلت تركيا انتشار كورونا وتركيز جهود مصر لحماية الناس، فانطلقت تركيا تدعم وجودها فى ليبيا و محاولاتها منع تحرير طرابلس العاصمة بل وأيضاً ضرب وجود الجيش الوطنى الليبى فيما حول العاصمة.
 
بهاء أبو شقة: سياسة تعمير مصر
 
يتحدث كاتب المقال عن سياسة التعمير التي تتبعها الدولة المصرية خاصة في منطقة شرق قناة السويس، وفى سيناء من خلال المشروعات التنموية التي يتم افتتاحها ومشروعات الطرق والكبارى التي تساهم في إعمار سيناء.
 
محمود غلاب: أوقفوا هذا الإعلان
 
يتحدث عن أن من أول مشاهدة لفت الأنظار إعلان صارخ، وخارج عن كل القيم والآداب عن ملابس داخلية تؤدى خلاله ممثلة مغمورة أغنية للترويج لهذا النوع من الملابس، كل كلمة فيها خارجة عن الأدب والذوق، تصف فيها جسم ابن الجيران بالملابس الداخلية، وتتفنن فى التغزل فى عضلاته ورشاقة جسمه، فى تحريض سافر للفتيات بمتابعة أبناء الجيران من الشبابيك والبلكونات ومشاهدتهم بالملابس الداخلية، كما يحرض الإعلان والأغنية الشباب إلى الخروج لشرفات منازلهم بهذه الملابس التى لا يستطيع الجلوس بها مع شقيقاته فى المنزل لأنها صممت لارتدائها تحت الملابس الخارجية، ولذلك سميت ملابس داخلية.
 
الدستور
 

 

الدستور


 
ماجد حبته: وفاة وحياة زعيم الكوكب
 
تحدث عن الشائعات التي تتردد بشكل مستمر في الصحف العالمية حول وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، بعد عملية قلب مفتوح، ويؤكد أنه يعد زعيم الكوكب حيث إن حياته تعد مثار جدل واهتمام كبير بين الأوساط العالمية.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة