بعد رفض أحزاب بروما مساعدات أوروبا لمواجهة كورونا.. ماذا قال برلسكونى؟

الإثنين، 27 أبريل 2020 04:15 م
بعد رفض أحزاب بروما مساعدات أوروبا لمواجهة كورونا.. ماذا قال برلسكونى؟ برلسكونى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن زعيم حزب "فورتسا إيطاليا" المعارض، ورئيس وزراء إيطاليا الأسبق، سيلفيو برلسكونى، أعرب عن استغرابه من معارضة بعض الأحزاب فى إيطاليا الحصول على مساعدة أوروبية بنحو 37 مليار يورو بدون فوائد أو شروط لمواجهة كورونا، مشيرا إلى أن أعضاء حركة "خمس نجوم" هم من يرفضون آلية الاستقرار الأوروبية وليس تيار يمين الوسط.

وأضاف زعيم حزب "فورتسا إيطاليا" المعارض، "لا أستطيع حقا فهم معارضة آلية الاستقرار الأوروبية، التى يتم تقديمها إلينا بإجراءات مواتية للغاية، وقبل كل شىء دون شروط، والأمر يتعلق بقرض يقترب من 36 أو 37 مليار يورو وبدون أرباح، فلماذا يجب أن نقول لا؟ لمجرد العداء المسبق لأوروبا؟ أو لأجل خطة تريد منع شركائنا من مساعدتنا.

وأشار رئيس وزراء إيطاليا الأسبق إلى أن هذه قد تكون استراتيجية يتبناها بعض أتباع بيبي جريللو، مؤسس حركة خمس نجوم، وليست استراتيجية حلفائنا من يمين الوسط.

يأتى ذلك بعدما طلبت إيطاليا من المفوضية الأوروبية مساعدة مالية من خلال صندوق التضامن، للتمكن من مواجهة جائحة كورونا وآثارها، وستقوم المفوضية الأوروبية بجمع الطلبات حتى الـ24 من يونيو المقبل، وبعد ذلك ستقوم بدراستها وتقديم مقترحات خاصة بالمساعدة المالية للبرلمان والمجلس الأوروبيين.

واعتبارا من مطلع أبريل الجارى يمكن للدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى التقدم بطلب للحصول على المساعدة من خلال الصندوق، المصمم أصلا لحالات الكوارث الطبيعية وللأسباب الصحية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة