بعد اعتزام إيران فرض ارتداء كمامات بالمترو.. مسئولون: غير قادرين على التنفيذ

الإثنين، 27 أبريل 2020 11:00 ص
بعد اعتزام إيران فرض ارتداء كمامات بالمترو.. مسئولون: غير قادرين على التنفيذ مترو طهران
كتبت ـ إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسئولى خطوط قطارات الأنفاق فى العاصمة طهران أنهم غير قادرين على منع الأشخاص الذين لا يرتدون الكمامات من ارتياد المترو، وذلك بعد أن قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى أن الحكومة ستفرض استخدام الكمامات والقفازات على مستخدمي وسائل النقل العام.

 

وبحسب وكالة برنا الإيرانية، قال فرنوش نوبخت، المدير التنفيذي لخطوط قطارات الأنفاق في العاصمة طهران "فى الوضع الراهن نحن غير قادرين على منع من لا يرتدون كمامات من دخول المترو، ولا يمكن أن نتدخل فى فرض قيود مجتمعية".

 

وأضاف نوبخت، "نحن أيضا غير قادرين على توزيع الكمامات لأن أعداد الركاب هائلة، وبالأساس توفير الكمامات عمل شاق".

 

كما قال المسئول الإيرانى إن تطبيق التباعد الاجتماعى فى المترو يتم بشكل جيد فى بعض الخطوط، لكن ليس فى الإمكان تطبيقه على خطوط آخرى بسبب الازدحام الشديد.

 

وكان أعلن روحانى أمس أنه يعتزم فرض ارتداء الكمامات فى المترو بشكل اجبارى، ولفت الرئيس الإيراني أمس إلى أن قطارات الأنفاق وحافلات النقل العام تشهد ازدحاما ولا تراعى فيها قواعد التباعد الاجتماعي، وقال إن وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الصناعة، ستعلن عن إلزام المواطنين بوضع الكمامات في الحافلات والمترو في وقت لاحق، مضيفا أنه سيتم ضخ 18 مليون كمامة مستوردة من الخارج في السوق.

 

وقال محمد عليخانى، رئيس لجنة التعمير والنقل فى مجلس بلدية العاصمة طهران، إن اللجنة وافقت على أساليب استخدام وسائل الواصلات والنقل العام فى إيران فى ظل انتشار جائحة كورونا، ومن بينها الزامية ارتداء الكمامات.

 

كما أكد علي ربيعى، المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، أن إيران زادت إنتاجها من الأقنعة الطبية "الكمامات" عشرة أضعاف، منذ بدء وانتشار الفيروس التاجي كورونا، قائلا :مع بدء انتشار الفيروس في 19 فبراير الماضي، بلغ الإنتاج اليومي من الكمامات الطبية حوالى 400 ألف قناع.

 

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، أمس حصيلة ضحايا الوباء بلغت 5710 وإجمالي عدد الإصابات بكورونا لـ90  الأف 481 شخص، وذكرت الوزارة أن 69657 مريضا تماثلوا للشفاء حتى الآن، فيما لا يزال 3079 آخرون في حالة حرجة، واجراء 421313 فحصا لتشخيص كورونا حتى اليوم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة