CNN: بعض العلماء يستخدمون مياه الصرف الصحى لمعرفة مدى انتشار كورونا

الإثنين، 27 أبريل 2020 11:54 ص
CNN: بعض العلماء يستخدمون مياه الصرف الصحى لمعرفة مدى انتشار كورونا فيروس كورونا المستجد
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة سى إن إن الامريكية إنه مع تزايد الحاجة إلى إجراء اختبارات واسعة لمرض كوفيد 19 الذى يسببه فيروس كورنا المستجد، فإن المسئولون يتطلعون إلى التخلص من الحالات الخفية للفيروس من خلال فحص مياه الصرف الصحى.

 

 وأوضحت أن مجموعات من العلماء حول العالم يستخدمون مياه الصرف الصحى كوسيلة لقياس مدى انتشار الفيروس فى مجتمعاتهم. وتتجه حكومات محلية فى الولايات المتحدة أيضا إلى الاختبارات التى تكشف عن آثار المواد الوراثية لفيروس كورونا المعروفة باسم RNA فى المواد البرازية.

 وقال مات ماير،  المسئول التنفيذى بمقاطعة نيو كاسل فى ولايةة ديلاور، لسى إن إن إن البيانات يمكن استخدامها للحصول على لمحة حول عدد الأشخاص الذين ربما يكونوا قد أصيبوا بكورونا دون أن تظهر عليهم أعراض، بالإضافة إلى من تأتى اختباراتهم إيجابية لأنهم مرضى ظاهريا.

 وقامت مقاطعته بشراكة مع شركة ناشئة فى ولاية ماسوشستس لتصوير مياه الصرف الصحى لدراسة كورونا، وتقوم الشركة وتدعى بيوبوت باختبار الصرف الصحى فى 150 منشأة عبر 30 ولاية، وفقا للمتحدثة باسمها.

 وقد أنهت مقاطعة نيوكاسل أول أسبوع من الاختبارات، ومن المتوقع الحصول على النتائج هذا الأسبوع، وفقا لمير. وفى اختبارها المستمر على مدار 24 ساعة، قدرت بيوبوت، أن هناك 15.200 حالة كوفيد 19 فى مقاطعة نيوكاسل وحدها، وهى النتائج التى تتجاوز بكثير العدد المعلن عنه من الحالات المؤكدة فى الولاية وهو 4.34، وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكينز الأمريكية.

 وقال ماير إنهم واثقون مع قيامهم بذلك بشكل أسبوعى أنهم الآن بعملهم مع شركة بيوبوت يمكن أن يقدموا إشارة متفاوتة لعدد الحالات الإجمالى فى المقاطعة، وهو أمر مفيد إلى حد ما. وأضاف انهم يريدون معرفة  البؤر وتطبيق ذلك فى 10 مؤسسات علاجية عبر المقاطعة التى يسكنها أكثر من نصف مليون شخص، واكتشاف تلك البؤر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة