مجموعة باحثين يصنعون جهازا شبيها بساعة اليد لمواجهة كورونا عن طريق رصد أعراض المرض.. طبيب يعاون المبتكرين و600 جنيه ثمن النسخة والتطبيق مجانى للمواطنين.. والباحثون يناشدون وزيرة الصحة والمحافظ اعتماد الفكرة

الأحد، 26 أبريل 2020 03:40 ص
مجموعة باحثين يصنعون جهازا شبيها بساعة اليد لمواجهة كورونا عن طريق رصد أعراض المرض.. طبيب يعاون المبتكرين و600 جنيه ثمن النسخة والتطبيق مجانى للمواطنين.. والباحثون يناشدون وزيرة الصحة والمحافظ اعتماد الفكرة جهاز لمواجهة فيروس كورونا
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من قلب المحنة تولد المنحة، ودائما ما يفكر المصريون فى طرق الخلاص من الكبوات التى يتعرضون لها، ويقف الجميع متكاتفا فى سبيل مواجهة الازمات وعلى رأسها الآن أزمة انتشار فيروس كورونا.

وفى خطوة جادة وقوية لمواجهة فيروس كورونا تمكن مجموعة من الباحثين المصريين من إختراع جهاز متصل عبر الإنترنت بتطبيق إلكتروني، يساعد على تشخيص الحالة الطبية لمرضى فيروس كورونا المستجد، عن بعد وذلك من أجل حماية المخالطين والأطقم الطبية العاملة على اكتشاف الإصابة.

وقال الدكتور ناصر الأعصر، المدرس المساعد بمعهد أكتوبر العالى للهندسة، إبن محافظة المنوفية، والذى يعتبر أحد القيادات الشبابية الطموحة والباحث بالدكتوراة بجامعة عين شمس، أن الفريق الذى عمل على هذا الإختراع ضم كلا من المهندس محمد الشافعى الطالب بأكاديمية mti بالمقطم، والمهندس اندرو مجدى خريج هندسة حلوان 2019، كما ضم الفريق الدكتور ابراهيم الاعصر رئيس قسم مكافحة الفيروسات بمستشفى اشمون العام، وذلك فى إطار مواجهة فيروس كورونا

وأكد الأعصر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجهاز مرتبطا بالتطبيق الإلكتروني، يساعد على تحديد أماكن الإصابة بفيروس كورونا وكذا عدد المصابين، علاوة على أنه يتمكن من تحديد أماكن تفشى الفيروس، وبالتالى تنبيه الأفراد المحملين للتطبيق من الابتعاد عن هذه المناطق وتوخى الحذر الكامل أثناء التعامل.

وأضاف الأعصر، أن الجهاز الإلكترونى الجديد يهدف إلى حماية الطبيب بشكل كبير، وذلك لأنه يتم الاتصال من خلال برنامج تطبيقى عبر الهاتف المحمول يقوم بفحص المرضى عن بعد لاكتشاف فيروس كورونا، علاوة على أنه يقلل بل يمنع التحرك لشخص آخر، بهدف عدم نقل الفيروس عبر الهواء إلى الطبيب والمريض.

وأكد الأعصر، أن التعامل عن بعد يساعد الطبيب على تشخيص الحالة الطبية بدقة للمريض، وتحديد مدى وجود الفيروس داخل جسم الإنسان وتحديد نسبة المناعة فى الجسم باستخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة.

وأشار الأعصر، إلى أن الفريق تمكن من إجراء عدد من التعديلات على الجهاز بعد التوصيات الكاملة من الدكتور إبراهيم الاعصر رئيس قسم مكافحة الفيروسات بمستشفى اشمون العام، من خلال الاعتماد على قياس درجات الحرارة ونبضات القلب ومعدل التنفس، وغيرها من الأعراض التى تتزامن مع مصاب كورونا ، لافتا الى انه تم تصنيع الجهاز وإجراء التجارب اللازمة عنه، علاوة على التأكد من قدرته على العمل بكفاءة، لافتا الى ان تكلفة الجهاز تصل إلى 600 جنية فقط، مشيرا إلى أن التطبيق سيتم توزيعة مع الجهاز مجانا لمكافحة فيروس كورونا

وناشد الأعصر الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، واللواء ابراهيم أحمد أبوليمون محافظ المنوفية، بأن يتم تطبيق الفكرة والدعم لإنتاج وتصنيع الجهاز من أجل الوصول إلى أعلى معدلات من الأمان للأطباء والمواطنين،ومن أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

 

 
IMG-20200424-WA0009
من الفريق المبتكر

 

IMG-20200424-WA0010
جهاز لمواجهة فيروس كورونا

 

IMG-20200424-WA0011
الفريق المبتكر
 
IMG-20200424-WA0012
الفريق المبتكر

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة