زراعة الغربية: توريد 6248 طن قمح للشون والصوامع

السبت، 25 أبريل 2020 12:29 م
زراعة الغربية: توريد 6248 طن قمح للشون والصوامع توريد محصول القمح - أرشيفية
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس على عبد الجواد وكيل وزارة الزراعه بمحافظة الغربية ، عن توريد 6248 طن و650 كيلو قمح حتى اليوم ، من خلال اللجنة العليا المشكلة برئاسة ، طارق رحمى محافظ الغربية .

وأشار عبد الجواد فى بيان له اليوم ، إلى أن ماتم توريده العام السابق فى نفس اليوم ، من الموسم بلغ 1715 طن و896 كيلو ، وأن المساحة المحصودة من محصول القمح للموسم الجديد ، والذى بدأ حصاده بداية أبريل الحالى وحتى الآن ، بلغت 3450 فدانا.

وناشد وكيل وزارة الزراعة بالغربية ، المزارعين ، باتباع تعليمات التوريد والاستلام، منعا للتكدس أمام مواقع الاستلام، فى ظل الإجراءات الاحترازية لفيروس كوروناالمستجد، خاصة أن هناك 90 يوما يتم خلالها استلام القمح من المزارعين.

يذكرأنه قدتم تشكيل اللجان الخاصة باستلام محصول القمح، وهى مكونة من مندوب عن مديرية الزراعة، ومندوب عن مديرية التموين والتجارة، ومندوب من هيئة سلامة الغذاء، وأمين الموقع التخزيني، ومندوب عن الجمعية القبانية أو وزان معتمد.

وأشار أن المساحة المزورعة من محصول القمح فى محافظةالغربية، بعد التدقيق من المنطقة الإحصائية فى وزارة الزراعة تبلغ نحو140 ألفا و557 فدانا.

يذكر أنه قد تم تشكيل اللجان الخاصة باستلام محصول القمح، وهى مكونة من مندوب عن مديرية الزراعة، ومندوب عن مديرية التموين والتجارة، ومندوب من هيئة سلامة الغذاء، وأمين الموقع التخزيني، ومندوب عن الجمعية القبانية أو وزان معتمد.

وأشار إلى أن المساحة المزورعة من محصول القمح فى محافظةالغربية، بعد التدقيق من المنطقة الإحصائية فى وزارة الزراعة تبلغ نحو140 ألفا و557 فدانا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة