تميم يواصل دعم إيران.. الدوحة تقدم مساعدات لطهران لمواجهة فيروس كورونا

السبت، 25 أبريل 2020 03:01 م
تميم يواصل دعم إيران.. الدوحة تقدم مساعدات لطهران لمواجهة فيروس كورونا تميم وروحانى
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرا لدعم النظام القطرى لإيران، ارسلت الدوحة طائرة تحتوي على 15 طن من السلع والإمدادات الطبية الحكومية القطرية إلى طهران لمساعدة البلاد في مكافحة جائحة فيروس كورونا. 

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية، أن قطر قد سبق لها إرسال شحنتين من الإمدادات الطبية إلى إيران خلال الشهر والنصف الماضيين.

في 22 أبريل، تناول أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، في محادثة هاتفية مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، قضية انتشار فيروس كورونا بينما تمنى صحة جيدة لحكومة وشعب إيران، وأضاف: "يجب أن نعمل معا لمنع انتشار المرض".

وفي إشارة إلى ضرورة توسيع التعاون التجاري والاقتصادي بين إيران وقطر، سلط الضوء على جهود المسؤولين من البلدين في هذا الصدد. وفيما يتعلق بقسوة العقوبات الأمريكية على إيران، أشار إلى أن "العالم اليوم في حالة خاصة ونعتقد أنه في هذا الوضع، يجب على الولايات المتحدة رفع العقوبات ويجب على جميع الدول التحرك بما يتماشى مع الأوضاع الجديدة".

فى غضون ذلك أعلنت وزارة الصحة القطرية تسجيل 833 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي 8419، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال مكالمة هاتفية مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم السبت، إن بلاده تراقب عن كثب الأنشطة الأمريكية لكنها لن تكون البادئة أبدا لصراع في المنطقة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة