لمواجهة كورونا..

المستشفى الجامعى ومركز الأورام بأسوان يتحصنان بكبائن وممرات تعقيم

السبت، 25 أبريل 2020 03:00 ص
المستشفى الجامعى ومركز الأورام بأسوان يتحصنان بكبائن وممرات تعقيم ممر تعقيم
أسوان - صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتخذ الدولة المصرية عدد من الإجراءات الاحترازية  لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، إذ تحاول بكل طاقتها توفير وسائل الحماية للمواطنين.

ومن بين تلك الإجراءات  تزويدها المستشفي الجامعي بأسوان ببوابات معقمة بالكامل  من خلال رش الرذاذ المعقم على المترددين على المستشفيات.لتكون جاهزة لاستقبال المرضى، كما تم تزويد مركز أورام أسوان ببوابة تعقيم ذكية لحماية المترددين والعاملين بمركز أورام أسوان، من مخاطر فيروس كورونا، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس المستجد.

 كما قامت مبادرة مجتمعية  بتركيب 4 بوابات تعقيم وتطهير فى مداخل سوق الحارث " السوق السياحي" بأسوان. 

وشهدت مدينة أسوان، تركيب 4 بوابات تعقيم ذاتية  يتم من خلالها رش كحول ايثيلى تركيز 70٪ فى مدخل السوق السياحى من ناحية الكورنيش وبوابة مدخل سوق الشواربى من ناحية السوق السياحى ومدخل الشواربى من ناحية مسجد الحج حسن وبوابة مدخل السوق من ناحية شارع المطار والذي يعد استكمالا لدور منظمات المجتمع المدنى ورجال الأعمال للمساهمة فى خطة الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا

وتابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان  تركيب بوابات التعقيم فى مداخل الأسواق والتى جاءت مساهمة من أحد الفنادق السياحية ضمن المشاركة المجتمعية فى تعقيم المواطنين حيث يتم رش الكحول بشكل آلى أثناء مرورهم عبر هذه البوابات، وذلك ضمن جولة ميدانية داخل أسواق الشواربى والسيدة نفيسة والحارث ، بجانب الأسواق الجانبية بشارعى المدارس وعمر المقاول ، بالإضافة إلى تفقد شوارع الحدادين والجيش وذلك لمتابعة تنفيذ الإجراءات الإحترازية لمجابهة إنتشار فيروس كورونا المستجد. 

 

 وقال الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أهدت جامعة أسوان  كابينتين معقمتين، وتم تركيب  كابينة تعقيم  كاملة بالمستشفي الجامعي بأسوان ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وذلك لتعقيم كافة المترددين على  المستشفى الجامعي والعمل على حماية الطواقم الطبية وجميع العاملين بالمستشفى الجامعي.

 وأضاف الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان أنه من خلال كابينة التعقيم يتم تعقيم ذاتي لجميع المرضى المترددين علي المستشفى وقياس درجة الحرارة   وذلك  للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

في نفس السياق بدأ مركز أورام أسوان، فى تشغيل أول بوابة تعقيم إلكترونية داخل محافظة أسوان، ومن أوائل مستشفيات وزارة الصحة التى تطبق هذه الإجراءات، بهدف تعقيم وتطهير العاملين والمرضى والمترددين على مركز أورام أسوان يومياً ذاتياً دون تدخل، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد الدكتور صلاح عمر جودة، مدير مركز أورام أسوان، أن هذه البوابة تعد الأولى للتعقيم إلكترونياً داخل محافظة أسوان، ومزودة برشاشات تقوم برش مواد مطهرة غير ضارة بجسم الإنسان، حيث يتم تفعيل الرشاشات عند مرور الشخص من البوابة باستخدام أجهزة الاستشعار عن بعد.

وأضاف الدكتور صلاح عمر جودة، مدير مركز أورام أسوان،  أنه سيتم تركيب وتشغيل البوابة الإلكترونية للتعقيم بداية من غد الأربعاء، بناء على تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور سامح العشماوى، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، بهدف تعقيم كافة المترددين على المركز، وحفاظا على مقدمي الخدمة الطبية والمرضى المترددين على مركز أورام أسوان. 

 

تطهير وتعقيم (11)
 
 
تطهير وتعقيم (5)
 
 
تطهير وتعقيم (6)
 
 
 
تطهير وتعقيم (8)\
 
 
تطهير وتعقيم (9)\

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة