آمنة نصير: الصيام يؤدى إلى زيادة التقوى وإضاءة ما أظلم فى النفس البشرية

السبت، 25 أبريل 2020 09:19 م
آمنة نصير: الصيام يؤدى إلى زيادة التقوى وإضاءة ما أظلم فى النفس البشرية آمنة نصير
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتورة  آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية، إن شهر رمضان أفضل ما يمارس فيه العبد حالة الحساب النفسي، مضيفة: "يجب على كل إنسان أن يؤوي إلى ركن هادئ في المنزل ليحاسب النفس فيما فعلته".

وتابعت، خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج نور النبي، المذاع على قناة صدى البلد، أن حساب النفس يساعد في التخلص من الركام في داخل الإنسان الذي قد يسبب له اليأس وحالة من عدم التوازن.

وأضافت آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية، أن الصيام يؤدي إلى زيادة التقوى وإضاءة ما أظلم في النفس البشرية .

وأوضحت، أن النبي صلى الله عليه وسلم عند التأمل في حياته نجده انتقل من كفالة جده إلى كفالة عمه إلى فاطمة بنت أسد، نجد أنها رعاية آلهية أمدته بالنور الذي صحبه في كل هذه المراحل.

وكشفت الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية، عن الشروط الواجب اتباعها عن اختيار عشير العمر وشريك الحياة ، قائلة: "اختاروا صاحب الدين كما أمر النبي صلى الله عليه وسلم وليس صاحب المال".

وذكرت، أن ما يجب النظر إليه في الخاطب الأخلاق والدين وليس السيارة والفيلا وما يملك من المال، مؤكدة أن نموذج النبي والسيدة خديجة لن ولم يتكرر فقد برأها ربها من كل نقيصة ووجد النبي فيها ما لم يجده في النساء من بعدها.

وأشارت إلى أن السيدة خديجة كانت بمثابة الأمومة والسند والعقل الراجح والسكن والمال السخي الذي حماه النبي صلى الله عليه وسلم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة