فيديو.. تورتة على شكل أطفال ترتدى أقنعة لنشر الوعى ضد كورونا فى غزة

الخميس، 23 أبريل 2020 06:00 ص
فيديو.. تورتة على شكل أطفال ترتدى أقنعة لنشر الوعى ضد كورونا فى غزة التورتة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة روسيا اليوم فيديو لتورتة فى غزة، على شكل وجوه أطفال يرتدون أقنعة طبية، وذلك فى ظل تفشى وباء فيروس كورنا، وابتكر مخبزا فى قطاع غزة لنشر الوعى للأطفال، والتورتة لاقت شعبية كبيرة بسبب شكلها الفريد.

وكان متحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، قال إن فحوص فيروس كورونا المستجد استؤنفت في القطاع بعد أن سمحت إسرائيل بدخول خمس مجموعات من لوازم الفحوص اشترتها منظمة الصحة العالمية.

لكن المتحدث أشرف القدرة أضاف أن "هذه مساعدة آنية محدودة" لأنها تستخدم لإجراء فحوص على 500 شخص فقط في القطاع الذي يسكنه نحو مليوني نسمة.

وأشار إلى أنهم استأنفوا إجراء الفحوص على الفور بمجرد تسلم تلك المواد في وقت متأخر من مساء أمس الأحد وقال "نحن نجري هذه الفحوصات على مدار الساعة ولذلك فنحن نحتاج إلى الآلاف من مواد الفحص المخبري".

وقال مسئولون في قطاع الصحة في غزة في الثامن من أبريل، إن لوازم إجراء الفحوص نفدت وعبروا عن قلقهم من أن نقص الإمدادات المعملية والطبية قد يؤدي لانتشار سريع للمرض في القطاع.

وتأكد وجود 13 حالة إصابة بالمرض في القطاع حتى الآن وجميعهم في الحجر الصحي.

وقال مسئولون إسرائيليون وفلسطينيون، إن إسرائيل سمحت أيضا بدخول جهاز فحص (بي.سي.آر) للقطاع، وهو جهاز يستخدم في تحليل العينات لمعرفة ما إذا كانت تحتوي على البصمة الوراثية لفيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة