فيديو.. التنسيق الحضارى يبث تاريخ سوق العتبة خلال القرن التاسع عشر

الخميس، 23 أبريل 2020 02:30 م
 فيديو.. التنسيق الحضارى يبث تاريخ سوق العتبة خلال القرن التاسع عشر سوق العتبة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، "فيلم وثائقي عن تاريخ سوق العتبة"، تنفيذ الدكتورة دليلة الكردانى والدكتورة نيفين حمزة ومجموعة عمل، وقال الجهاز هنا ميدان العتبة الخضراء وهنا مركز القاهرة الذي تحسب منه المسافات للمدن الأخرى، ونقطة الأصل للقاهرة فمنه وإليه تقاس المسافات على الطرق السريعة من وإلى العاصمة وهنا المركز التجارى الأهم فى القاهرة وإن لم يكن الأهم فى مصر المحروسة كلها ومن هنا يخرج معظم اسواق القاهرة القديمة والحديثة .. فيتفرع من هذا الميدان شوارع ومناطق تجارية كبرى مثل شارع الأزهر الشريف والموسكي وشارع عبد العزيز.

وكان الجهاز القومى للتنسيق الحضارى برئاسة المهندس محمد أبو سعدة أطلق مسابقة تراثى 5 للتصوير الفوتوغرافى والفنون التشكيلية التى أغلقت أبوابها نهاية شهر أبريل الجارى، وذلك لتسليط الضوء على ما تملكه القاهرة من عناصر تفرد معمارية وعمرانية تعكس عمق وتنوع الموروث الثقافى بها، وقام الجهاز بإلقاء الضوء على آثار مدينة القاهرة.

سوق-القاهرة

 وأنه احتفالاً بإعلان القاهرة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2020، فقد تقرر أن تتميز مسابقة تراثي 5 بصبغة استثنائية تجمع قسمين رئيسين هما (التصوير الفوتوغرافي والفنون التشكيلية)، من خلال منظور أشمل لما تملكه القاهرة من عناصر تفرد معمارية وعمرانية، تعكس عمق وتنوع الموروث الثقافي بها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة