العضو المنتدب لشركة المترو لـ"اليوم السابع": لم تظهر حالات كورونا حتى الآن بين العاملين أو الركاب.. صبرة: وضعنا سيناريوهات للتعامل حال ظهور إصابات.. ونفذنا إجراءات التعقيم وأنصح ركاب المترو بعدم التزاحم.. فيديو

الخميس، 23 أبريل 2020 10:30 م
العضو المنتدب لشركة المترو لـ"اليوم السابع": لم تظهر حالات كورونا حتى الآن بين العاملين أو الركاب.. صبرة: وضعنا سيناريوهات للتعامل حال ظهور إصابات.. ونفذنا إجراءات التعقيم وأنصح ركاب المترو بعدم التزاحم.. فيديو المهندس خالد صبرة العضو المنتدب لشركة المترو
كتب رضا حبيشى ـ تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد المهندس خالد صبرة العضو المنتدب لشركة المترو أنه لا حالات إصابات بفيروس كورونا ظهتر حتى الآن بين العاملين أو الركاب، قائلا: "الحمد الله حتى الآن مفيش حاجة ظهرت عندنا"، لافتا إلى أن شركة المترو جرى أعمال تعقيم مستمرة للمحطات والقطارات يوميا خلال فترة التشغيل وبعد انتهاء التشغيل.

المهندس خالد صبرة العضو المنتدب لشركة المترو  (1)

وأضاف العضو المنتدب لشركة المترو لـ"اليوم السابع" أن عمال النظافة يقومون بأعمال تعقيم لكل محطة ومناطق تلامس الجمهور كل ساعتين، فيما يجرى التعقيم الكامل للقطارات بالورش بعد انتهاء التشغيل لصعوبة تعقيمها في وجود الركاب، مستطردا: "اطمئن الجمهور على سلامة المترو وإجراءات التعقيم للمحطات والقطارات ضد كورونا".

المهندس خالد صبرة العضو المنتدب لشركة المترو  (2)

وقال خالد صبرة إن شركة المترو وضعت خطة احترازية ضد كورونا منذ شهر فبراير الماضى مع بداية ظهور الفيروس في الصين بالتنسيق مع وزارة النقل، وتم نشر ملصقات توعية في كافة المحطات والقطارات، كما تم تحديد سيناريوهات للتعامل في حالة ظهور أي حالات مصابة بكورونا أو ظهور عليها أعراض، لافتا إلى وجود نقاط إسعاف بالمحطات مجهزة لاستقبال أي حالات يشتبه في إصابتها.

المهندس خالد صبرة العضو المنتدب لشركة المترو  (3)

وأوضح خالد صبرة أن نقاط الإسعاف بالمحطات مجهزة تماما لاستقبال أي حالات تظهر عليها أعراض كورونا سواء من العاملين أو الركاب، حيث يتم عزلها في نقاط الإسعاف لحين نقلها إلى أقرب مستشفى بواسطة سيارات الإسعاف المجهزة، متابعا: "أي راكب يشعر بأى أعراض يتوجه لأى عامل أو ناظر المحطة المتواجد بها.. نظّار المحطات مدربين على كيفية التعامل في مثل هذه المواقف وسيقوم بعزله في نقطة الإسعاف لحين نقله بسيارة الإسعاف لأقرب مستشفى".

المهندس خالد صبرة العضو المنتدب لشركة المترو  (4)

وأشار خالد صبرة إلى أن شركة المترو طلبت من وزارة الصحة تزويدها بأجهزة كاشف حرارى لاستخدامها في حالة ظهور أي أعرض على ركاب أو عاملين، وفى انتظار وصولها إليها، لافتا إلى أن الشركة تعمل على تقليل الكثافات في المحطات من خلال الدفع بقطارات إضافية وتقليل زمن التقاطر بين القطارات، متابعا: "وصل إلى دقيقتين.. ودقيقتين ونصف".

المهندس خالد صبرة العضو المنتدب لشركة المترو  (5)

ولفت خالد صبرة إلى أن الخطوط الثلاثة ومحطاتها مراقبة عبر شبكة كاميرات تغطيها بالكامل وفى حالة ظهور أي كثافات في أي محطة يتم الدفع بقطارات إضافية لامتصاص هذه الكثافات، مستطرد: "انصح الركاب بعدم التزاحم على استقلال القطارات.. إذا كان متواجد في محطة ووجد القطار مزدحم لا يستقله وينتظر ويتأكد أنه سيأتى قطار فارغ يمكنه استقلاله.. احنا شافين كل الركاب في المحطة وندفع بقطارات إضافية في حالة ظهور أي كثافات.. ونستمر في الدفع بالقطارات حتى بعد وقت حظر التجوال إذا تطلب الأمر بالتنسيق مع وزارة الداخلية في المحطات النهائية مثل المرج وحلوان، وشبرا الخيمة والمنيب"، داعيا الركاب إلى الإلتزام بتعليمات السلامة والوقاية ضد كورونا وعدما التزاحم.

المهندس خالد صبرة العضو المنتدب لشركة المترو  (6)

وأكد صبرة إلى أنه يتم توزيع كمامات على كافة العاملين المتعاملين مع الجمهور ومواعد مُعقمة لاستخدامها على مدار اليوم، لافتة إلى أن مواعيد تشغيل رمضان ستتماشى مع ساعات حظر التجوال، متابعا: "مواعيد التشغيل في رمضان هي نفس الساعات التي بها تجوال.. ويستمر إيقاف خطوط المترو فقط على ساعات حظر التجوال".

المهندس خالد صبرة العضو المنتدب لشركة المترو  (7)
 
المهندس خالد صبرة العضو المنتدب لشركة المترو  (8)
 
المهندس خالد صبرة العضو المنتدب لشركة المترو  (9)
 
المهندس خالد صبرة العضو المنتدب لشركة المترو  (10)
 
المهندس خالد صبرة العضو المنتدب لشركة المترو  (11)
 
المهندس خالد صبرة العضو المنتدب لشركة المترو  (12)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة