خلال تفقد أحد حقول القمح لمتابعة موسم بدء الحصاد..

محافظ بورسعيد: زيادة المساحة المنزرعة بالقمح عن العام الماضى 1500 فدان.. صور

الأربعاء، 22 أبريل 2020 11:55 ص
محافظ بورسعيد: زيادة المساحة المنزرعة بالقمح عن العام الماضى 1500 فدان.. صور محافظ بورسعيد يتفقد أحد حقول القمح
بورسعيد – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء حصاد محصول القمح بأحدي الحقول بمنطقة بحر البقر والذي يقام علي مساحة 11 فدان والتابع  لجمعية بن ناصر أحدى جمعيات الأئتمان الزراعي الذي تضم  1010 فدان والمنزرع منها قمح 429 فدان.

والتقى محافظ بورسعيد، خلال تفقدة بعدد من المزراعين الذين أشادوا بجودة المحصول هذا العام وبدور مديرية الزراعة في تقديم كافة أوجه الدعم وتقديم التيسيرات اللازمة لهم لمساعدتهم في موسم حصاد القمح.

وأعلن محافظ بورسعيد عن زيادة المساحة المنزرعة بالقمح وزيادة انتاجيته بالمقارنة بالأعوام السابقة، لافتًا إلى أن إجمالى المساحة المنزرعة قمح بالمحافظة هذا العام بلغت 13858 فدان  بزيادة 1500 فدان عن العام الماضي بمختلف القرى  مشيرًا إلى أن الدولة لا تدخر جهدًا فى الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالاهتمام بالمزارع.

وتابع محافظ بورسعيد، أعمال الحصاد بإستخدام المعدات الحديثة وتجميع محصول القمح لتوريدة إلي المطاحن والصوامع البالغ عددها ثلاثة وتستوعب 9600 فدان وتم الانتهاء من كافة الاستعدادات وتجهيز الصوامع  فور انطلاق موسم الحصاد وتوريد القمح المحلى لمدة ثلاثة أشهر حتى 15 يوليو 2020 بمختلف قرى ومناطق المحافظة للتيسير علي المزارع، كما تفقد محافظ بورسعيد المكان المخصص لتجميع القمح قبل نقلة إلي المطاحن وتوافر وسائل الآمان به.

وأكد اللواء عادل الغضبان، أن مساحات القمح المنزرعة بالمحافظة هذا العام بلغت 13858 فدان  تشمل منطقة سهل الطينة بواقع 3088 فدان ومنطقة مشروع ناصر والتينة وتضم 1886 فدان  ومشروع شباب الخريجين 1335 فدان  بالإضافة إلي جمعيات الاستصلاح الزراعي التي تضم 7546 فدان بزيادة عن العام الماضى 2019 والتى بلغت مساحة الأرض المزروعة حوالى12604 فدان موضحًا أن لجان استلام القمح متواجدون فى كل نقاط الاستلام من الساعة 8 صباحًا إلى 6 مساءً بتواجد مفتشي  التموين والزراعة.

وأشار محافظ بورسعيد أن المزارعين بداو في التوريد يوم 15 أبريل  لبيلغ ماتم توريدة حتي أمس 557 طن ويتم التوريد مباشرة من خلال المزارع إلي المطحن.

 (1)
 

 

 (2)
 

 

 (3)
 

 

 (4)
 

 

 (5)
 

 

 (6)
 

 

 (7)
 

 

 (8)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة