"بنها الجامعى": تشغيل 10 عيادات خارجية واستقبال 40 مريض يوميا بكل عيادة

الأربعاء، 22 أبريل 2020 02:34 م
"بنها الجامعى": تشغيل 10 عيادات خارجية واستقبال 40 مريض يوميا بكل عيادة الدكتور مصطفي القاضي رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ببنها
القليوبية - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور مصطفي القاضي رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ببنها،اجتماع مع الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها ومدير مستشفي بنها الجامعي ، أسفر عن اتخاذ عدة اجراءات صارمة لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، والتي تمثلت فيما يلي في توفير وسائل الحماية الكاملة للأطقم الطبية المتمثلة في ملابس وبدل أمان وكمامات طبية كما تم شراء عدد من الأدوية الوقائية للأطقم الطبية وفقًا للمعايير العالمية، وجاري توزيع جميع الأطقم الوقائية على جميع أعضاء الفريق الطبي " أطباء، تمريض، اداريين، فنيين، عمال، الأمن الإداري".

وأشار "القاضي" في بيان له أنه يتم تعقيم وتطهير الواقيات الطبية طبقًا لآليات وقواعد مكافحة العدوى المنصوص عليها من منظمة الصحة العالمية لجميع أقسام ووحدات المستشفى بالكلور و H2O2.
 
كما أنه جاري الإتصال بالمعامل المركزية لعمل فحص مسحات PCR لجميع أعضاء الفريق الطبي " أطباء، تمريص، اداريين، فنيين، عمال، الأمن الإداري" ، بالإضافة لعمل فحص عن طريق الأجسام المضادة لجميع المخالطين ،ومتابعة تنفيذ قرار معالي دولة رئيس الوزراء بإعفاء من يعاني من أمراض مزمنة والسيدات الحوامل من التواجد بالعمل .
 
وتجهيز أماكن إقامة عزل بشكل عاجل وسريع، وتوفير عدد 400 تحليل سريع لكورونا لفحص الطواقم الطبية العاملة بالمستشفى بالكامل،و تخفيض العمل في العيادات الخارجية يوميًا إلى 10 عيادات  فقط، وكذلك تم تخفيض عدد المتردديين على العيادات الطبية لنسبة لا تتعدى 40 مريض في اليوم، وذلك حتى لا تتوقف الخدمات الطبية للمواطنين.
 
واقتصار كافة الخدمات المقدمة بمستشفيات بنها الجامعية على جراحات المخ والأعصاب وجراحات القلب والصدروالعنايات المركزة و حدات ال CCU.
فضلا عن اقتصار الإستقبال بمستشفيات بنها الجامعية على استقبال حالات الحوادث و الطوارئ فقط، وجاري التنسيق مع وزارة الصحة لإستقبال الحالات في وقت إغلاق المستشفيات.
 
وصرف مكافئة تشجيعية لجميع الأطقم الطبية بالمستشفى "أطباء وتمريض وإداريين وفنيين وعمال والأمن الإداري".
 
.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة